المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلاب يستخدمون "ماسورة" لعبور الترعة بسوهاج.. والمحافظة ترد

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 02:16 م
محافظة سوهاج
محافظة سوهاج
فاطمة قمر الدولة
طباعة

تداول مستخدمو التواصل الاجتماعي، صور توضح قيام طلاب و أهالي بقرية المجابرة بسوهاج باستخدام "ماسورة مياة" كوسيلة لعبور ترعة القرية، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن ما يفعله الطلاب يمثل تهديدًا لأرواحهم.

 وأكدت محافظة سوهاج، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن المحافظة تابعت ما تم تداوله بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام بعض تلاميذ وأهالى قرية المجابرة التابعة لمركز جرجا، باستخدام ماسورة المياه المارة فوق ترعة بالقرية كوسيلة للعبور.

وأوضح اللواء ضياء الدين أبو العزم، السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، أنه من خلال معاينة المكان تأكد وجود كوبريين على الترعة لخدمة أهالى القرية، وأن المسافة بين الكوبريين تبلغ ٥٠٠ متر ويستخدمهما المواطنيين والطلاب للعبور عليهما، مشيرًا إلى أنه تم استخدام "الماسورة" كوسيلة للعبور، بسبب ابتعاد الكوبريين عن الماسورة بمسافة بعيدة.

 

وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، أنه تم تكليف الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، لإنشاء وبناء  سور حول "الماسورة" من الناحيتين لمنع التلاميذ والمواطنين من استخدامها كوسيلة للعبور، وبالرغم من ذلك، قام المواطنون بهدم السور في الأسبوع الماضي، لذلك تم تكليف الوحدة المحلية حاليًا، ببناء سور جديد لمنع عبور التلاميذ والمواطنين الترعة باستخدام "الماسورة".

 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads