المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميسي.. البرغوث الأرجنتيني الأكثر حصدًا لـ الكرة الذهبية

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 03:31 م
ميسي أكثر من حصد
ميسي أكثر من حصد الكرة الذهبية
أسماء حجازي
طباعة
يعتبر "ليونيل ميسي" هو الأفضل في تاريخ كرة القدم، حيث كسر اللاعب الفرنسي الأرقام القياسية، وتُوِج "ليونيل ميسي" 7 مرات في تاريخه بجائزة الكرة الذهبية، وهو أكثر لاعب حصل على الكرة الذهبية على مر تاريخ كرة القدم.

وهيمن الفرنسي "ليونيل ميسي" على جائزة الكرة الذهبية لأربع سنوات متتالية 2009 - 2010 - 2011 - 2012، ثم عاد ليظفر بها في عام 2015 - 2019، وأخيراً نالها في عام 2021.

وغاب "ميسي" عن الجائزة للأعوام بين 2015 و 2019، ليحصل عليها "كريستيانو رونالدو" لعامي 2016 و 2017، ويأتي "ليفاندوفسكي" و يخطفها في عام 2018.


عدد الكرات الذهبية التي حصل عليها "ميسي" خلال رحلته حتى الآن:

-2009:

وهي الأقرب إلى قلب "ميسي"، نظراً لحصوله عليها عقب تحقيقه للثلاثية التاريخية مع برشلونة بقيادة "بيب جوارديولا".

-2010:
وهي المرة الأكثر إثارة للجدل، حيث كان يرى البعض أن "ويسلي شنايدر" الأحق بها نظرًا للأداء الأسطوري الذي قدمه لإنتر ميلان بتحقيق الثلاثية التاريخية، بالإضافة إلى وصوله لنهائي كأس العالم مع النتخب الهولندي.


-2011: 
حصل "ميسي" بين صفوف برشلونة على دوري أبطال أوروبا إلى جانب الدوري الإسباني، مسجلًا 45 هدفًا في 47 مباراة، مما جعله يفوز بالكرة الذهبية باكتساح.

-2012:
سجل "ميسي" نتائج خرافية مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، حيث سجل 91 هدفاً، مما جعله يفرض نفسه على الساحة و يفوز باكتساح بحصوله على 41.6% من إجمالي الأصوات.

-2015:
وقاد الفرنسي "ليونيل ميسي" برشلونة للثلاثية التاريخية من جديد، ليحصد معظم الأصوات بنسبة 41.3% من مجموع الأصوات.

-2019:
وفي هذا العام كانت المنافسة قوية و شرسة، وكان معه على الساحة الأرجنتيني "فيرجيل فان دايك"، حيث كان الفارق بينهم 7 نقاط فقط.

-2021:
كانت المنافسة قوية بينه و بين "ليافندوسكي"،لكن تفوق "ميسي" على نفسه بعد التتويج ببطولة كوبا أمريكا مع الأرجنتين وتحقيق أول لقب دولي ليكون المرشح الأول لتحقيق الكرة الذهبية،و بذلك يكون الأكثر تتويجًا بالكرة الذهبية في العالم برصيد 7 كرات ذهبية، حقًا إنه أسطورة كرة القدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads