المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أساطير الماضي ونجوم المستقبل.. أبرز اللاعبين العرب في تاريخ الدوري المصري

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 04:02 م
علي معلول لاعب النادي
علي معلول لاعب النادي الأهلي
حمادة سعد التمساح
طباعة
منذ بداية النسخة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم عام 1948/1949،والتي فاز بها النادي الأهلي، حتى النسخه الأخيرة 2021/2022 والتي فاز بها نادي الزمالك، مرا العديد من اللاعبين العرب على محطة الدوري المصري الممتاز.

فمن أشهر هؤلاء اللاعبين في تاريخ الأندية المصرية، التونسي علي معلول المحترف في صفوف فريق الأهلي، فقد إنضم "معلول" للأهلي عام 2016، قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي بصفقة بلغت 1.5 مليون دولار أناذاك، ليكتب التاريخ بأحرف من ذهب مع القلعة الحمراء إلى الآن حتى أصبح أكثر اللاعبين مساهمه تهديفية في تاريخ دوري أبطال أفريقيا.

فلم يكن علي معلول المحترف التونسي الأبرز في تاريخ الأهلي، فقد مر على الأهلي العديد من اللاعبين التونسيين بجانب معلول،أبرزهم "أنيس بوجلبان" الذي جاء قادمًا من صفوف الصفاقسي التونسي أيضًا.

وكتب آخرين تاريخ من ذهب مع الأهلي مثل المغربي وليد أزارو أو مواطنه بدر بانون أو الجزائري أمير سعيود الذي إنضم للأهلي من عام 2009 حتى رحل عام 2012 أو الفلسطيني رمزي صالح.

ولم يكن الأهلي فقط موطن للاعبين العرب في المسابقات المصرية، فقد إنضم إلى نادي الزمالك العديد من النجوم العرب أبرزهم الأردني خالد سعد الذي جاء قادمًا للقلعة البيضاء من نادي الفيصلي الأردني عام 2006، بجانب العديد من اللاعبين الآخرين منهم السوداني سمير محمد علي، الفلسطيني مصطفى نجم،اليمني علي محسن،العراقي صالح سدير،التونسي فرجاني ساسي، المغربي أشرف بن شرقي.

ولم يقف استقطاب اللاعبين العرب على القطبين الأهلي والزمالك فقط، فقد أحترف في صفوف براميدز السوري عمر خربين، بجانب المغربي وليد الكراتي، السوري عبد الفتاح الأغا في صفوف وادي دجلة،العراقي مصطفى كريم في صفوف الإسماعيلي.


ويستمر المحترفين العرب في كتابة التاريخ في الدوري المصري في موسمه الجديد 2022/2023، فمازال التونسي علي معلول مع الأهلي و المغربي زكريا الوردي و التونسي حمزه المثلوثي و مواطنه سيف الدين الجزيري مع الزمالك وليد الكراتي ومحمد الشيبي والتونسي فخر الدين بن يوسف مع براميدز والتونسي حمدي النقاز ومواطنه فراس شواط مع الإسماعيلي والجزائري عبد الرحيم دغموم و مواطنه عماد الدين بوبكر مع نادي المصري البورسعيدي.

بينما يتواجد الفلسطيني محمد صالح مع نادي الاتحاد السكندري ومواطنه محمد باسم رشيد مع نادي سموحة، مع وجود المغربي أحمد بلحاج والليبي محمود بن والي مع نادي أسوان  والعديد من النجوم العرب الآخرين يسطعون في سماء الملاعب المصرية لكتابة تاريخ حافل بالإنجازات والبطولات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads