المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدوري المصري مابين رابطة الأندية.. وقرعة البطولة هذا الموسم

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 04:52 م
درع الدوري المصري
درع الدوري المصري
محمد عبد التواب
طباعة
في ظِل تخبط الكرة المصرية علي مدار السنوات السابقة من مسابقات بلا مواعيد وانضباط ، وتأجيل مباريات ، والغاء مسابقات وعدم وجود مؤشرات على النجاح ، لتأتي بعد ذلك العصا السحرية للكرة المصرية وهي رابطة الأندية المصرية التي تأسست في عام 2021 لتكون أولي النجاحات لدي الكرة المصرية خلال الفترة الماضية

وحاء علي رأس قائمة الرابطة النائب " أحمد دياب " وكما تضمن مقعد نائب رئيس المجلس نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق " عماد متعب" ، وجاءت أولي نجاحات الرابطة هي إنهاء بطولة الدوري الأصعب والذي شهد تأجيل العديد من مباريات الدوري بسبب مشاركة الفرق المصرية في البطولات الأفريقية وعلي رأسها الأهلي الذي تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية.

بالإضافة إلى مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العرب المقامه في قطر وتمكن المنتخب الوطني الوصول إلى المباراة النصف نهائية ، بالإضافة الي التوقفات الدولية بسبب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ومن أبرز نجاحات الرابطة خلال الفترة الماضية هي عودة الجمهور الي الملاعب المصرية من جديد الجمهور الذي يمثل الرُوح في الجسد .

وجاءت بطولة كأس الرابطة علي رأس نجاحات الرابطة كما أنها بطولة حديثه علي الفرق المصرية ، البطولة التي تكونت من ثلاث مجموعات ولم تشهد تواجد القضبين ضمن طرفي النهائي علي خلاف العادة ، وتمكن فيوتشر من حصد لقب البطولة الأول بعدما تغلب على غزل المحلة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

 كما كانت البطولة بمثابة قطعت القماش التي استخدمت في أزالة الغُبار عن مناجم ذهب في الكرة المصرية ، فشهدت إعتماد العديد من الفرق المشاركة بها علي اللاعبين الشباب والذين نالو إعجاب واستحسان من قبل جميع المحللين ، ومن أبرز هؤلاء الشباب هما لاعبي الأهلي والزمالك ومنهم " حسام عبدالمجيد - سيد عبدالله نيمار - سيف فاروق جعفر - ويوسف أسامة نبيه" بالإضافة إلى شباب الأهلي " مصطفي شوبير - زياد طارق - محمد فخري - أحمد كوكا " .

تعتبر بطولة الدوري المصري الممتاز من أقدم البطولات وأقواها في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، والتي لها باع كبير بين البطولات في المنطقه منذ إنطلاق أول موسم في البطولة عام ١٩٤٨.

وينتظر عشاق كرة القدم المصرية منافسة كبيرة بين أندية الدوري المصري هذا الموسم، وقد أقيمت قرعة البطولة هذا الموسم تحت رعاية رابطة الأندية المصرية للموسم الثاني على التوالي منذ تكوين الرابطة في الموسم الماضي.

وأقيمت قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز يو 9 أكتوبر الماضي في النسخة ال 64 من البطولة، تحت رعاية رابطة الأندية المصرية برئاسة النائب أحمد دياب، حيث أقيمت بفندق سانت ريجيس.

وتعتبر هذه المره الثانيه التي يتم فيها إجراء القرعة دون توجيه منذ فترة طويلة، حيث كان يتم وضع مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك في الأسبوع الأخير من الدوري. 

وتقام بطولة الدوري المصري هذا الموسم بمشاركة 18 فريق، وعلى مدار هذا الموسم سوف تقام 306‪ مباراة بواقع 34 جولة، و9 لقاءات في الإسبوع الواحد، وسوف تشهد بطولة الدوري المصري هذا الموسم حضورا جماهيريًا، حيث صرح رئيس رابطة الأندية عن سمح الجهات الحكومية بحضور عدد 600‪0 متفرج خلال مباريات هذا الموسم.

وقد أسفرت القرعة في الأسبوع الأول عن مواجهة كل من :

أسوان - والإتحاد
البنك الأهلي - فاركو
المصري - سيراميكا
انبي - بيراميدز
الإسماعيلي - الأهلي
الزمالك - سموحة
المقاولون - غزل المحلة
حرس الحدود - فيوتشر
طلائع الجيش - الداخلية
بينما جاءت قمة بطولة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك في الأسبوع ال 14 من البطولة، وتنتهي بطولة الدوري المصري هذا الموسم
 في 30 - 6 - 202‪3

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads