المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنزيمة يُتوج بالـ"بالون دوور".. جوائز الأفضل في حفل الكرة الذهبية

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 09:53 م
الكرة الذهبية
الكرة الذهبية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

بدأت مراسم النسخة رقم 66 من حفل الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2022 والذي يُقام بمسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس بتنظيم من مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة.


وحصد الفرنسي كريم بنزيمة جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقًا على السنغالي ساديو ماني صاحب المركز الثاني، وروبيرت ليفاندوفسكي الذي آتى ثالثًا في القائمة النهائية.


وجاء محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر في المركز الخامس في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.


وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت عن وجود 30 مرشحًا لنيل دائزة أفضل لاعب في العالم لعام  2022 ليس من بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر تتويجًا باللقب تاريخيًا برصيد 7 مرات، من أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والمصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي والبلجيكي كيفين دي بروين والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي والسنغالي ساديو ماني والنرويجي إرلينج هالاند.


وانطلقت مراسم الحفل بالإعلان عن مراكز اللاعبين الثلاثون من الأخير وحتى صاحب المركز الثاني، وكذلك عن تواجد جائزة جديدة وهي جائزة "سقراط" للأعمال الخيرية، ثم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في مختلف الفئات.

 

والذين جاءوا حسب الترتيب التالي: ساديو ماني - كيفين دي بروين - روبيرت ليفاندوفسكي - محمد صلاح - كيليان مبابي - تيبو كورتوا - فينيسيوس جونيور - لوكا مودريتش - إرلينج هالاند - سون هيونج مين – رياض محرز – سيباستيان هالير – فابينيو – رافاييل لياو – فيرجيل فان دايك – كاسيميرو – دوسان فلاهوفيتش – لويس دياز – كريستيانو رونالدو – هاري كين – بيرناردو سيلفا – فيل فودين – ترينت ألكسندر أرنولد – جواو كانسيلو – كريستوفر نكونو – أنطونيو روديجير – داروين نونيز – جوشوا كيميتش – مايك ماينان.

 

وإليكم الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2022:

 

جائزة أفضل لاعب: الفرنسي كريم بنزيمة.

 

جائزة أفضل لاعبة: أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة.

 

جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى: البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

 

جائزة "جيرد مولر" لأفضل هداف: البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ وبرشلونة.

 

جائزة "رايمون كوبا" لأفضل لاعب تحت سن 21 عامًا: الإسباني جافي لاعب برشلونة.

  

جائزة سقراط للأعمال الخيرية: السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ.

 

جائزة نادي العام: نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads