المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات قمة "لم الشمل".. الرئيس الجزائري يلتقي "أبو الغيط"

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 12:02 م
فعاليات اللقاء
فعاليات اللقاء
محمد سليمان
طباعة

قام "أحمد ابوالغيط" الأمين العام لجامعة الدول العربية بزيارة هامة لدولة الجزائر الشقيقة، وذلك في إطار التجهيزات التي يقوم بها للتحضير للقمة العربية المرتقبة والمقرر إقامتها في يومي 1 و 2 نوفمبر القادم.

 

والتقى "أبو الغيط" بالعديد من المسئولين الكبار بالجزائر وعلى رأسهم الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون" و"رمطان لعمامرة" وزير الخارجية، وهي الزيارة الثانية من نوعها لأمين جامعة الدول العربية منذ يوليو الماضي في إطار التجهيز لقمة "لم الشمل".

 

وأشاد السفير "حسام زكي" الأمين المساعد لجامعة الدول العربية بالأمور التنظيمية التي تقوم بها دولة الجزائر في إطار الإستعداد للقمة العربية التي تستضيفها في نوفمبر القادم، حيث أكد في تصريحات تلفيزيونية أن الأمور اللوجستية والتنظيمية التي تقوم بها دولة الجزائر تسير على أكمل وجه.

 

وأكد "ابو الغيط" في تصريحات له على أن الشارع العربي والأمة بأكملها ينتظرون أن تكون القمة العربية فعلًا هل للم الشمل من جديد وإعطاء مسار جديد للعمل العربي في إطار التحديات التي يواجهها الشارع العربي والأزمات العالمية التي تؤثر بالفعل على الشارع العربي، والتي تحتم على الدول المزيد من التنسيق والتقارب لتحقيق أهداف الأمة والمرور من الأزمات العالمية بأقل الخسائر.

 

وأعلن "أبو الغيط" عن ارتياحه الشديد وتقديره الكامل للتحضيرات الجدية التي تقوم بها الجزائر وإشراف الرئيس الجزائري "تبون" بنفسه على الأمر.

 

وصرح الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن القمة القادمة هي قمة "لم الشمل" وأنه يتمنى تحقيق هذا الهدف على كافة الاتجاهات والمجالات، مؤكدًا على ترحيبه بالمستجدات التي تخص القضية الفلسطينية، ودعى الجميع بضرورة استيعاب وفهم الإنقسام وما يفعله بالشارع العربي واضراره.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads