المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحثًا عن الثالثة تواليًا.. الزمالك يبدأ مشواره في بطولة الدوري أمام سموحة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 02:05 م
الزمالك بطل الدوري
الزمالك بطل الدوري أخر موسمين
بسنت عبد الكريم
طباعة

تنطلق منافسات الدوري المصري اليوم الثلاثاء، في نسختها رقم 64 من عمر بدايتها، والتي بدأت في 22 اكتوبر عام 1948 بفكرة من أول معلق كروي في الإذاعة المصرية، الإعلامي "محمود بدر الدين" كما أنه سبق ولعب لنادي "الزمالك"، وخاض الفارس الأبيض أولى مبارياته في بطولة الدوري المصري مع خصمه "المصري البورسعيدي" وحقق الفوز بنتيجة (5-1). 

 

ويبدأ "الزمالك" منافسات الدوري في موسمه الجديد بمواجهة نظيره "سموحة" غدًا في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة، ويذكر أن أخر مواجهتهما في الدوري المصري الموسم الماضي، انتهت المباراة بهزيمة سموحة بنتيجة (0/2).

 

 

وحصل الزمالك على لقب ثاني أكثر الأندية فوزًا بالدوري المصري منذ انطلاقها، ليبلغ إجمالي بطولاته بالمسابقة 14 بطولة، لتكون أول مرة خلال موسم 1959-1960، وأخرهم الموسم الماضي 2021-2022.

 

أبرز أرقام وإحصائيات الزمالك في بطولة الدوري المصري عبر تاريخها:

 

الزمالك الأكثر تحقيقًا للمركز الثاني 34 مرة

 

أول هدف: محمد أمين لاعب الزمالك في مرمى المصري البورسعيدي موسم 1949 / 1948.

 

أول هاتريك: سعد رستم لاعب الزمالك في مرمى المصري البورسعيدي موسم 1949 / 1948.

 

أول فوز: الزمالك على المصري البورسعيدي بنتيجة 1 / 5.

 

الزمالك حقق لقب بطولة الدوري مرتين بدون هزيمة مواسم 1981 / 1980، 2004 / 2003.

 

حصد النادي لقب هداف الدوري 11 مرة، متساويًا مع الإسماعيلي والترسانة وخلف الأهلي المتصدر برصيد 12 مرة.

 

يتواجد ثلاثة لاعبين من النادي في قائمة الهدافين التاريخيين "نادي المائة" وهم حسام حسن وأحمد الكأس وجمال عبد الحميد

 

الصفقات التي حصدها

 

وحقق رقمًا قياسيًا في الحصول على المركز الثاني في تاريخ البطولة (34 مرة)، وسُجل بإسم "القلعة البيضاء"، وفاز بلقب البطولة على الدوري عامين متتالين (أخر موسمين).

 

وحصد الزمالك العديد من الصفقات هذا الموسم بعدد 10 صفقات، وأحدثهم "يوسف حسن" ناشيء وادي دجلة و"مصطفى الزناري" القادم من "طلائع الجيش"، المغربي "زكريا الوردي" قادم من "الرجاء البيضاوى المغربي"، "إبراهيما نداى" السنغالي القادم من " لوزيرن السويسرى"، السنغالي "البنيني سامسون أكينيولا" القادم من "كاراكاس الفنزويلي".


ثم " نبيل عماد دونجا" و"عمر جابر" القادمين من "بيراميدز"، "محمد صبحي" العائد من الإعارة من "فاركو"، "مصطفى شلبي" قادم من "إنبي"، و"عمرو السيسي" قادم من "طلائع الجيش".

 


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads