المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الدولي ينذر المصريين بخطر الإصابة بتقزم الأطفال

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 12:44 م
تقزم الأطفال
تقزم الأطفال
تسنيم هاني
طباعة
أعلن البنك الدولي عن وصول نسبة الأطفال المصابين بالتقزم في مصر إلى 2.8 مليون طفل، كما أن مصر تحتل المركز 12 عالميًا، ويرجع ذلك إلى سوء التغذية أو لجوء المواطنين إلى الأطعمة الغير صحية.

وقد صرح البنك الدولي بأن هناك زيادة في عدد الأطفال المصابين حول العالم إلى ما يقارب 5 إلى 7 مليون طفل، كما أن هناك تخوفات كبيرة من أعدادالأطفال المحتمل إصابتهم بالتقزم حول العالم، وهو ما قد يصل من 570 ألف إلى 2.8 مليون طفل.

ويدعو ذلك وزارة الصحة لمباحثة هذا الأمر، ومناقشة أسبابه وكيفية تجنب هذه الظاهرة وخطر إصابة هذا العدد الكبير من الأطفال بهذا المرض.

كما يجب على الوزارة متابعة تغذية الأطفال من خلال المتابعة الدورية للطفل في مراكز الصحة التابعة لمناطقهم؛حيث أن التقزم ليس عبارة عن نقص في النمو فقط؛ بل إنه قد يؤثر على الجانب العقلي للطفل، وإدراكه وتركيزه كما يحدث تأخر دراسي للطفل بين أقرانه، والأخطر من ذلك أنه قد يؤدي بحياته.

علاوة على ذلك ينذر التقزم بآثار سلبية كبيرة على المجتمع حيث يجب تكيف المصابين مع الآثار الناجمة عن المرض جسديًا وعقليًا حتى يتم دمجهم في المجتمع بدءًا من طفولتهم داخل الأسرة ثم المدرسة ووصولًا إلى تأهيلهم لنزول سوق العمل وتحقيق ذاتهم وإشعارعم بعدم وجود فارق بينهم وبين الأشخاص الأصحاء.  



 

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads