المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الدولي ينذر المصريين بخطر الإصابة بتقزم الأطفال

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 12:44 م
تقزم الأطفال
تقزم الأطفال
تسنيم هاني
طباعة
أعلن البنك الدولي عن وصول نسبة الأطفال المصابين بالتقزم في مصر إلى 2.8 مليون طفل، كما أن مصر تحتل المركز 12 عالميًا، ويرجع ذلك إلى سوء التغذية أو لجوء المواطنين إلى الأطعمة الغير صحية.

وقد صرح البنك الدولي بأن هناك زيادة في عدد الأطفال المصابين حول العالم إلى ما يقارب 5 إلى 7 مليون طفل، كما أن هناك تخوفات كبيرة من أعدادالأطفال المحتمل إصابتهم بالتقزم حول العالم، وهو ما قد يصل من 570 ألف إلى 2.8 مليون طفل.

ويدعو ذلك وزارة الصحة لمباحثة هذا الأمر، ومناقشة أسبابه وكيفية تجنب هذه الظاهرة وخطر إصابة هذا العدد الكبير من الأطفال بهذا المرض.

كما يجب على الوزارة متابعة تغذية الأطفال من خلال المتابعة الدورية للطفل في مراكز الصحة التابعة لمناطقهم؛حيث أن التقزم ليس عبارة عن نقص في النمو فقط؛ بل إنه قد يؤثر على الجانب العقلي للطفل، وإدراكه وتركيزه كما يحدث تأخر دراسي للطفل بين أقرانه، والأخطر من ذلك أنه قد يؤدي بحياته.

علاوة على ذلك ينذر التقزم بآثار سلبية كبيرة على المجتمع حيث يجب تكيف المصابين مع الآثار الناجمة عن المرض جسديًا وعقليًا حتى يتم دمجهم في المجتمع بدءًا من طفولتهم داخل الأسرة ثم المدرسة ووصولًا إلى تأهيلهم لنزول سوق العمل وتحقيق ذاتهم وإشعارعم بعدم وجود فارق بينهم وبين الأشخاص الأصحاء.  



 

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads