المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التخطيط: مصر تطمح بأن تصبح مركزًا للطاقة الخضراء لمواجهة تغير المناخ

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 01:38 م
وزير التخطيط و التنمية
وزير التخطيط و التنمية الاقتصادية
فاطمة قمر الدولة
طباعة

قالت الدكتور هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر تطمح في أن تصبح مركزًا للطاقة الخضراء، لمواجهة تغير المناخ، حيث تولي الدولة اهتمامًا بالغًا لقضية تغير المناخ التي يعاني منها العالم أجمع.


وأوضحت "السعيد" خلال اجتماعها مع ممثلي صندوق الأمم المتحدة، اليوم الاربعاء، أن صندوق مصر السيادي له دور هام في جذب الاستثمارات إلى مصر، بهدف رفع كفاءة الاقتصاد المصري، مضيفة أن مصر تتبع نظامًا بيئيًا صديقًا للبيئة في مجال النقل و المواصلات، وضمت تلك النظم مشروعات تعمل على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.


وأشارت وزير التخطيط إلى أن هناك مشروعات تنفذها الدولة للتكيف مع قضية تغير المناخ مثل حماية السواحل الشمالية من ارتفاع مستوى سطح البحر، ومشروع تأهيل وزراعة 1.5 مليون فدان لتحقيق الأمن الغذائي، لافتة إلى أن مصر ستطلق تقريرها الوطني الذي يضم آليات تمويل التنمية المستدامة و الاحتياجات و التحديات لمواجهة قضية تغير المناخ.


 وأضافت وزير التخطيط أن مصر أطلقت خلال الفترة الأخيرة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، والتي تأتي في إطار استضافة مصر لقمة المناخ في شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، حيث تهدف المبادرة إلى رسم خريطة للمشروعات الخضراء الذكية بكل محافظة، وجذب الاستثمارات وزيادة الوعي بالتغير المناخي محليًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads