المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تنسيقية الأحزاب تنظم جلسة لمناقشة قضية الحبس الإحتياطي

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 09:10 م
المواطن
محمد سليمان
طباعة
ينظم صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية، بعنوان "التصورات الحزبية لضمانات الحبس الاحتياطي في الحوار الوطني"، وذلك يوم الخميس في السابعة مساءً.

ويدير الجلسة النائبة نشوي الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بحضور كلا من: "مدحت الزاهد" رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، و"جميلة إسماعيل" رئيس حزب الدستور، 
و"طارق رضوان" رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب والقيادي بحزب مستقبل وطن، و"محمد عبدالعزيز" وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و"أسامة بديع" عضو حزب الإصلاح والتنمية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


ويتناول الصالون العديد من القضايا والمحاور التي سيتم التحدث حولها منها: "مفهوم الحبس الاحتياطي كإجراء احترازي في العالم والمعايير الدولية" و"التعديلات المطلوبة على قانون الإجراءات الجنائية للتعامل مع ملف الحبس الاحتياطي".

ويتناول ايضًا تعامل الاستراتيجية المصرية مع الحبس الإحتياطي، ومن الاسئلة المهمة التي يطرحها الصالون "هل نحن بحاجة إلى قانون إجراءات جنائية جديد؟" ومساهمة الحوار الوطني في وضع نقاط مهمة لقانون الإجراءات الجنائية، ودور لجنة العفو الرئاسي في معالجة هذا الموضوع وغيرها من الأسئلة محل النقاش.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads