المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الساعة بجنيه".. رئيس الوزراء يفتتح مشروع "كايرو بايك" بوسط البلد

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 11:22 ص
كايرو بايك
كايرو بايك
فاطمة شريف
طباعة

شهد الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "كايرو بايك" بوسط البلد، تشجيعًا لفكرة ركوب الدراجات كوسيلة مواصلات، وكخطوة فعلية لبيئة نظيفة، وللحد من تلوث الهواء، وذلك بحضوراللواء "خالد عبد العال"، محافظ القاهرة.

وتنفرد محافظة القاهرة بتجربة مشروع "كايرو بايك"، التي تتيح لها وسيلة نقل آمنة وصديقة للبيئة، وتخفف من الزحام، وتسهل الانتقالات، وأقيم الافتتاح أمام المتحف المصري، أعلى جراج التحرير.

المحطات المشغولة بالدراجات.

المرحلة الأولى تشمل تشغيل 250 دراجة بـ26 محطة على نطاق شوارع وسط البلد منها:

محطات بميادين عبد المنعم رياض.

التحرير.

الفلكى.

محمد فريد.

شارع عبد الخالق ثروت.

رمسيس.

جاردن سيتي.

الزمالك.

"كايرو بايك" صديق للبيئة.

وتعمل محطات الدراجات بالطاقة الشمسية حفاظًا على البيئة، ولإحكام السيطرة عليها، تم تزويد المحطات بكاميرات، وتم توفير وسائل الآمان بالدراجات، حيث أن الدراجات تعمل بخاصية التتبع"GPS"، لمنع أي تجاوزات أو سرقة، ورصد حركة السير.

وأكد محافظ القاهرة أن القيمة التعريفة للمواطنين ستكون بجنيه واحد في الساعة، وبحد أقصى 8 جنيهات في اليوم، باستثناء طلاب الثانوية والجامعات، ستكون لهم قيمة 70 قرش في الساعة وبحد أقصى 8 جنيهات في اليوم، وللأشتراك سنويًا بقيمة 600 جنيه، ولطلاب الجامعة والثانوية بـ400 جنيه فقط سنويًا، ويتضمن المشروع 500 دراجة موزعين على 45 محطة، تعمل بالطاقة الشمسية، وموجودة في أماكن استراتيجية تكاملًا مع محطات المترو.

 

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads