المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الروسية: إصابة مواقع جديدة للقيادة العسكرية ومنظومة الطاقة في أوكرانيا

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 11:15 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
الدفاع الروسية: إصابة


أكدت وزارة الدفاع الروسية  أن قواتها أصابت بأسلحة عالية الدقة جميع المواقع المستهدفة للقيادة العسكرية ومنظومة الطاقة في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن قواتها واصلت  توجيه ضربات بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة تطلق من الجو لمنظومات القيادة العسكرية والطاقة في أوكرانيا، مضيفة أنه "تمت إصابة جميع المواقع التي تم تحديدها".
وأضاف البيان أن وحدات من القوات الأوكرانية حاولت اختراق الدفاعات الروسية على محور نيكولايف – كريفوي روغ (خيرسون)، لكنها منيت بهزيمة و"فرت في حالة من الفوضى"، بعدما بلغت خسائرها أكثر من 200 قتيل و14 دبابة و16 عربة قتالية مدرعة، بينما استسلم 18 جنديا أوكرانيا آخرين.
وعلى محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، تم إحباط محاولات أوكرانية لعبور نهر جيربيتس في عدة مواقع، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ودمرت عربتان قتاليتان مصفحتان وثلاث مركبات رباعية الدفع.
وفي ما يلي أبرز ما جاء في التقرير اليومي للدفاع الروسية:
إصابة ثلاثة مواقع قيادة و72 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار، وقوات ومعدات عسكرية في 179 منطقة
إصابة خمس نقاط انتشار مؤقت للقوات الأوكرانية وتدمير أربعة مستودعات للذخيرة ومرافق لتخزين الوقود للمعدات العسكرية
تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع ومحطة رادار من طراز ST-68UM للكشف عن الأهداف على ارتفاعات منخفضة
إسقاط مروحية من طراز Mi-8 و18 طائرة أوكرانية بدون طيار
مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 324 طائرة، 162 مروحية، و2296 طائرة بدون طيار، و383 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، 5926 دبابة ومدرعة أخرى، و874  راجمة صواريخ و3511 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6665 مركبة عسكرية خاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads