المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في غياب رونالدو.. تشيلسي يواجه مانشستر يونايتد في مواجهة نارية بالبريميرليج

السبت 22/أكتوبر/2022 - 09:38 ص
تشيلسي يستضيف مانشستر
تشيلسي يستضيف مانشستر يونايتد من أجل المربع الذهبي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أنهى ملعب ستامفورد بريدج كافة استعدادته لاستقبال مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد ضمن إطار منافسات الجولة رقم 13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل تشيلسي تحت قيادة جراهام بوتر مواجهة اليوم وهو في المركز الرابع في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة من 10 مباريات، فاز 6 مرات وتعادل مرتين وخسر مثلها، سجل 15 هدفًا واستقبل 10 أهداف، باحثًا عن تحقيق الفوز من أجل ضمان الاحتفاظ بمركزه وتواجده ضمن فرق المربع الذهبي والابتعاد بفارق مريح عن اليونايتد.

فيما يتواجد مانشستر يونايتد تحت قيادة إريك تين هاج في المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة من نفس عدد المباريات، انتصر 6 مرات وتعادل مرة واحدة وخسر 3 مرات، أحرز 15 هدفًا ودخل مرماه مثلها، آملًا في تحقيق الفوز وتخطي عقبة البلوز والدخول ضمن فرق المربع الذهبي للبريميرليج في ظل أزمة مغادرة كريستيانو رونالدو للملعب في مباراة توتنهام هوتسبير الجولة الماضية وقرار المدرب باستبعاد البرتغالي.

وسيطرت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مواجهتي الموسم الماضي، فيما يحمل لقاء اليوم الرقم 192 في سلسلة صدامات الفريقين منذ أول لقاء في ديسمبر 1905 والذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

ومنذ ذلك التاريخ، تواجه الفريقان 191 مرة، فاز تشيلسي 55 مرة وانتصر مانشستر يونايتد 81 مرة وتعادلا 55 مرة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية.

وفي البريميرليج، تصادم الفريقان 60 مرة منذ عام 1992 وحتى نهاية الموسم الماضي، تفوق البلوز 18 مرة مسجلًا 73 هدفًا مقابل 17 فوز للمان يونايتد محرزًا 74 هدفًا وتعادل الفريقان 25 مرة.

وشهدت مواجهات الفريقان، تحقيق أكبر نتيجة فوز لأصحاب الرداء الأحمر بنتيجة 0 / 6 في ديسمبر 1960، فيما كُتبت قمة اكتوبر 1954 كأكثر مباراة تم تسجيل أهداف فيها بواقع 11 هدفًا، بعدما اكتسح مانشستر يونايتد منافسه تشيلسي بنتيجة 5 / 6 بينما حدثت أكبر نتيجة تعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في سبتمبر 2000 وفبراير 2012.

موعد المباراة والقنوات الناقلة: 

وتُقام مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" على ملعب ستامفورد بريدج في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتُنقل المباراة عبر مجموعة شبكة قنوات BeIN سبورتس القطرية الناقل الحصري الوحيد للبطولة في إفريقيا والشرق الأوسط.

مُعلق المباراة: 

ويقوم بمهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد المُعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف. 






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads