المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحثة عن الإنجاز.. يد الأهلي تواجه "حامل اللقب" بنصف نهائي بطولة العالم

السبت 22/أكتوبر/2022 - 09:43 ص
الأهلي يواجه ماجديبورج
الأهلي يواجه ماجديبورج الألماني في نصف نهائي سوبر جلوب
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يلتقي الفريق الأول رجال بالنادي الأهلي مع نظيره ماجديبورج الألماني حامل اللقب في مواجهة نارية شرسة في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة بنصف نهائي النسخة رقم 15 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" والتي تستضيفها مدينة الدمام خلال الفترة من 18 الجاري وحتى 23 منه.

وكان الأهلي قد تصدر ترتيب فرق مجموعته الثانية بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز على مضر السعودي بنتيجة 30 / 36، ثم حصد أول انتصار لفريق إفريقي على فريق أوروبي في بطولة رسمية على حساب بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي بنتيجة 28 / 29.

فيما انتصر ماجديبورج حامل لقب "سوبر جلوب" على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 23 / 41، ثم على الخليج السعودي بنتيجة 29 / 25، ليتصدر ترتيب فرق المجموعة الأولى.

وعلى الجانب الآخر، يواجه برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا متصدر المجموعة الرابعة منافسه كيلسي البولندي وصيف بطل دوري الأبطال ومتصدر المجموعة الثالثة في نصف النهائي الثاني، بعدها يلعب الفائزان في النهائي، ويلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم حاملًا كل الأمال العربية في تحقيق مركز متقدم، حيث يُعد أفضل فريق مصري وإفريقي وثان أفضل فريق عربي بعد تتويجه بالمركز الثاني والميدالية الفضية في نسخة 2007، فيما حصد المركز الخامس في ثان مشاركاته بنسخة 2015.

وتأهل الأهلي للمشاركة في تلك النسخة التاريخية من بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" - والتي تُعد الأكثر مشاركة بتواجد 12 فريقًا - على حساب الزمالك بعد الفوز عليه في نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقي في نيامي عاصمة النيجر، ليخطف بطاقة الترشح المباشر للبطولة.

وتضم قائمة الفريق في البطولة، أحمد سالم المدير الفني ومحمد إبراهيم المدرب المساعد، واللاعبون، عبد الرحمن حُميد، عبد الرحمن طه، محمد إبراهيم، عبد الرحمن فيصل، شهاب عبد الله، مصطفى خليل، محسن رمضان، سيف هاني "فوكس"، أحمد خيري، إسلام حسن، أحمد عادل، إبراهيم المصري، ياسر سيف، عمر كاستيلو، عمر سامي دحروج، عبد العزيز إيهاب، إسلام راضي، راؤول نانتس.

موعد المباراة والقنوات الناقلة: 

وتنطلق مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتُنقل المباراة عبر مجموعة قنوات OnTime سبورتس الناقل الحصري للبطولة في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads