المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة البريطانية تشكر مصر لقيادة أجندة مؤتمر المناخ

السبت 22/أكتوبر/2022 - 05:12 م
المواطن
إيمان عاطف
طباعة

أكدت وزيرة المملكة المتحدة لشؤون أفريقيا جيليان كيجان، علي مدي أمتنانها لمصر مما لمسته من جهود مبذولة لاستعدادات استقبال قادة العالم في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "كوب 27".

ونشر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إشادة للقيادة السياسية وتأكيد الدور الريادي لمصر في هذا المجال، بجهود التجهيزات لاستقبال قادة العالم في مؤتمـر الأمـم المـتحدة لتـغير المـناخ "كـوب 27" الذي سيعقد بعد أسابيع في مدينة شرم الشيخ. 

وقالت كيجان أنها تشعر بالرغبة الشديدة في نجاح مفاوضات عقب لقائي بالقادة المصريين لما أبدوه من جهد وطاقة وحماس في الاستعداد لكوب 27"، في الشهر القادم حيث تستضيف مصر قادة العالم في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.


أهمية الشراكة بين المملكة المتحدة ومصر


وخلال زيارة كيجان الرسمية الأولى في مصر، أكدت علي أهمية الشراكة بين المملكة المتحدة ومصر، مشيرة إلى دور مصر في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعبرت عن مدي سعادتها بلقاء القادة المصريين الشباب العاملين في مجال المناخ و رواد الأعمال الشباب، حيث أكدت أنهم مدينون لهؤلاء الشباب بإحراز تقدم حقيقي في غضون شهر".

وبينما تتجه الأنظار نحو مؤتمـر الأمـم المـتحدة لتـغير المـناخ "كـوب 27" الذي سيعقد بعد أسابيع في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة قادة العالم، ومسئولون رفيعو المستوى في الأمم المتحدة، سيكون المؤتمر جزءا من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads