المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق مبادرة «تدريب العمالة المصرية» بالتعاون مع الإنتاج الحربي

السبت 22/أكتوبر/2022 - 06:45 م
المواطن
إيمان عاطف
طباعة

تسعى الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتغيير الثقافة المجتمعية تجاه العمالة الفنية، حيث انطلقت المرحلة الأولى من مبادرة تدريب العمالة المصرية، اليوم، بمشاركة فعالة من محافظة سوهاج، وبالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وتعمل محافظة سوهاج على تهيئة جميع وسائل الدعم والتسهيلات لتقديم تدريب العمالة المصرية للتأهيل لاحتياجات سوق العمل المحلية والعالمية.

أهداف مبادرة «تدريب العمالة المصرية»

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، علي مدي سعادته بالتعاون المشترك بين مبادرتيّ "حياة كريمة" و"ابدأ" من أجل بناء الإنسان المصري، في ظل توجيهات ودعم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لأجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجى فى مصر وتنمية العنصر البشري.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي أنه بموجب هذا التعاون سيتم تدريب وتأهيل الفئات المستهدفة من الشباب على المهارات اللازمة لعدد من المهن الحرفية والفنية من خلال سيارات متنقلة مجهزة تابعة للوزارة. 

وأشار أنه سيتم عقد محاضرات توعوية بمختلف مجالات المعرفة بهدف تنمية القدرات الفكرية للمواطنين ونشر الوعي الثقافي، والمساهمة في حماية المجتمع والأفراد من مختلف الظواهر السلبية مثل الإدمان والتفكك الأسري.

وكانت المبادرة الرئاسية "مبادرة حياة كريمة" وهي أكبر مشروعا تنمويا في تاريخ مصر، تهدف لإحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا وتوفير تنمية شاملة مستدامة لهم.

والجدير بالذكر أن مبادرة "تدريب العمالة المصرية" تهدف لتوفير التدريب الفني والمهني والتثقيفي للعمالة المصرية حسب المعايير الدولية، وتأمين حياة كريمة للعامل المصري بتوفير فرص عمل لائقة، ومن خلال تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة بتحقيق استدامة وجودة التدريب.

ومن المقرر أن تشمل المبادرة برنامجا تدريبيا مهنيا متكاملا للشباب في إطار تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المستهدفة، بتدريب الشباب داخل سيارات التدريب التابعة لوزارة الإنتاج الحربى على مجموعة من الحرف المختلفة مثل تصليح الأجهزة المنزلية واللحام والألوميتال والمهن الحرفية الأخرى.

وسوف تعقد المبادرة محاضرات توعوية وتثقيفية، علاوة علي وجود برنامجً رياضي وترفيهي شامل وورش ثقافية حول العديد من الموضوعات مثل تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإدمان وإجراءات الكشف المبكر، والعلاقات الأسرية والتعامل مع الأبناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads