المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المواجهة رقم 150 تاريخيًا.. الوداد والرجاء يصطدمان في ديربي كازابلانكا

السبت 22/أكتوبر/2022 - 07:18 م
الوداد يستضيف الرجاء
الوداد يستضيف الرجاء في ديربي كازابلانكا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يصطدم الوداد البيضاوي ومنافسه المعتاد وغريمه التقليدي الرجاء البيضاوي في "ديربي كازابلانكا"، ضمن إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المغربي للمحترفين "برو وان" على مُركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل الوداد بطل دوري أبطال إفريقيا "ديربي كازابلانكا" التاريخي وهو في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة من 5 لقاءات، فاز 3 مرات وتعادل في مباراتين ولم يخسر حتى الآن، سجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلوا 3 أهداف فقط، فيما يتأخر الرجاء بتواجده في المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط من نفس عدد المباريات، فاز في واحدة وخسر مثلها وتعادل 3 مرات، أحرز لاعبوه 4 أهداف ودخل مرماهم مثلها.


وتاريخيًا، يحمل لقاء الغد من "ديربي كازابلانكا" الرقم 150 في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية منذ أول مواجهة في 10 فبراير 1957، وفوز الوداد بهدف نظيف، وحتى المواجهة الأخيرة في يوليو الماضي وفوز الأحمر مجددًا بهدفين دون رد، فيما يتفوق الرجاء تاريخيًا بعد تحقيقه 42 انتصارًا مقابل 39 للوداد، مع 68 تعادل، سجل الأخضر 137 هدفًا مقابل 126 هدف للأحمر.

ويحمل لقاء 8 فبراير 1996، أكبر نتيجة فوز في تاريخ ديربي كازابلانكا، بعدما اكتسح الرجاء منافسه بخماسية مقابل هدف في بطولة كأس العرش المغربي.

ويظهر ثنائي الأخضر محمد أولحاج وسعيد غاندي لاعبا الرجاء البيضاوي على صدارة قائمتي الأكثر مشاركة في الديربي والأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 42 مباراة و7 أهداف على الترتيب.

وتواجه الفريقان في 147 مواجهة محلية، عبر بطولتي دوري المحترفين وكأس العرش، ومواجهتين عربيتين جاءت كالتالي: 

بطولة دوري المحترفين - 132 لقاء: 36 فوز رجاوي و112 هدف - 33 فوز ودادي و105 هدف - 63 تعادل.

بطولة كأس العرش - 15 مباراة: 6 انتصارات رجاوية و20 هدف ومثلها للوداد و16 هدف و3 تعادلات.

بطولة كأس العرب - مواجهتين: انتهتا بالتعادل و5 أهداف لكل فريق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads