المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء: مصر بنت وتبني فوق المليون وحدة سكنية منذ 2014 و 2015

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 11:24 ص
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
محمد سليمان
طباعة

شهد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" اليوم -الأحد- افتتاح المؤتمر الاقتصادي 2022 والذي تستمر فعالياته حتى يوم الثلاثاء القادم، وذلك بحضور الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس الوزراء.

وصرح "مدبولي"  خلال كلمته إن المؤتمر الاقتصادي يأتي في خضم أزمة عالمية لم تشهدها دول العالم منذ 80 عاما أي منذ الحرب العالمية الثانية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، أشار "مدبولي" أن كل حكومات الدول المتقدمة والقوية اقتصاديًا تصارع من أجل النجاة وضمان الاستقرار.

وأوضح رئيس الوزراء أن المنظمات الدولية والمؤسسات العالمية صنفت مصر بأنها واحدة من أكثر الدول تأثرا بهذه الأزمة، مشيرًا إلى أن القيادة حرصت على وضع خارطة لمستقبل الاقتصاد بمشاركة الجميع.

 

وأشار الدكتور "مصطفى مدبولي" أن المؤتمر يناقش الوضع الاقتصادي ووضع خارطة الطريق خلال الفترة االقادمة للخروج بالاقتصاد المصري إلى أعلى المؤشرات.

 

وصرح "مدبولي": إن الدولة المصرية بنت وتبني فوق المليون وحدة سكنية منذ 2014 و 2015، إلى جانب 30 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع أو المدن الذكية، كما بلغت حجم الاستثمارات لتطوير العشوائيات 425 مليار جنيه استثمارات منفذة وجارية حتى الآن، للقضاء على ظاهرة المناطق غير الآمنة التي كانت بمثابة وصمة عار عن مصر.

 

وقال الدكتور "مصطفى مدبولي" أن متوسط عدد الفصول التي تم إنشاؤها سنويًا قبل عام 2014 كانت 5600، واليوم تبني الدولة 21 ألف فصل كما شهده العام السابق، كما تشهد الدولة 36 جامعة خاصة، و27 جامعة حكومية، و16 جامعة أهلية، و9 جامعات تكنولوجية، في عام 2022.


وتابع: تقدم الدول يقاس بإشباع الحاجات الأساسية لمواطنيها، وشهد برنامج تكافل وكرامة توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لمواجهة الأزمات الاقتصادية الراهنة، وتستفيد منه 5 ملايين أسرة بإجمالي نحو 20 مليون مواطن، بإجمالي تكلفة تقدر بنحو 25 مليار جنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads