المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: الأزمة التي عانت منها مصر لسنوات تطلبت اجراءات حادة للعلاج

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 01:36 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
فاطمة قمر الدولة
طباعة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إن مصر عانت من أزمات على مدار 50 عامًا، وكانت تلك الأزمات تتطلب اجراءات حادة وقاسية ومستمرة لعلاج كافة الاختلالات التي حدثت طوال تلك الأعوام.

وأكد "السيسي" خلال كلمته التي ألقاها بفاعليات انطلاق المؤتمر الاقتصادي..مصر 2022، اليوم الأحد، أن أي مسار اقتصادي وأي حلول تطرح لابد وأن يكون المتخذ القرار فيها يأخذ في الاعتبار البيئة السياسية و الاجتماعية والفكرية والثقافية، التي  تساعده على تمرير هذا المسار.

 

وتابع الرئيس السيسي، قائلًا: "احنا ممكن كلنا نقدر نقول ان كل رجال الاقتصاد والمفكرين في هذا المجال يقدروا يضعوا خرائط قوية ومهمة جدا.. واي حد عايز يتخذ هذه القرارات بيشوف ياترى يقدر ان تكلفة القرار ده اكبر من العائد ام لا.. ومهم واحنا بنتكلم في المسار الاقتصادي نحكم على العوامل مع بعضها".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن محصلة الضغوط الداخلية والخارجية كانت دائمًا تطلب دعمًا شعبيًا قويًا ومستمرًا وتضحيات، و لم يكن الرأي العام مستعدًا لتقديمها في ظل حالة الفقر و العوز، مستطردًا :" تقديري كان ضرورة استثمار رصيدي لدى المواطنين من أجل البناء ومحاصرة الضغوط التي كانت دائمًا تتطلب الدعم الشعبي".

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات "المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، الذي تنظمه الدولة على مدار 3 أيام في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد كبير من كبار الاقتصاديين والخبراء والمفكرين.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads