المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد التجهيز لسنوات.. عرض أولى حلقات مسلسل "الضاحك الباكي"

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 10:00 م
عمرو عبد الجليل
عمرو عبد الجليل
منة الله نجاح
طباعة

عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل "الضاحك الباكي" بطولة الفنان "عمرو عبد الجليل" مساء أمس على شاشة "سي بي سي"الساعة الـ8 مساءًا، و"سي بي سي دراما" في تمام الساعة الـ11 مساءًا.

 

وتدور أحداث المسلسل حول قصة الفنان الراحل "نجيب الريحاني" منذ مولده ونشأته مرورًا بمحطات حياته ومسيرته الفنية بالإضافة إلى قصص الحب التي عاشها، وأبرزهم قصة زواجه من الفنانة الإستعراضية "بديعة مصابني".

 

حاولت شركات إنتاج كثيرة أخذ العمل على عاتقها، ولكن المحاولات باتت بالفشل، بسبب كثرة عدد الممثلين، والذيت تخطوا الـ100 ممثل وممثلة.

 

 ويجسد شخصية نجيب الريحاني، الفنان "عمرو عبد الجليل" بجانب باقة من أعظم نجوم الفن ومنهم "رزان مغربي"، "محمد سليمان"، "فردوس عبد الحميد"، "مصطفي شوقي"، "رامي الطمباري" وغيرهم، والعمل من تأليف"محمد الغيطي"، وإخراج "محمد فاضل"، إنتاج "شادي أبو شادي".

 

استغرق المسلسل 10 سنوات من التجهيز، وعلق "عمرو عبد الجليل" على هذا قائلًا: "يستحق 10 أعوام من التجهيز لعمل مسلسل عن حياته يقدمه بما يليق به"، وتابع: "ليس من السهولة الوصول لمفاتيح الشخصية، فطموح الممثل يتضاعف عندما يتصدى لإجادة دور ممثل، وليس أي ممثل، إنه الريحاني".

 

كما تم تصوير المسلسل في 3 شهور، وجاء التصوير في أماكن متعددة منها استديوهات الجابري، ومدينة الإنتاج الإعلامي بجانب التصوير في بعض القصور والفيلل.

 

سبب لقب "الضاحك الباكي

ومن جانبه اشتهر الريحاني بأسم "الضاحك الباكي"، حيث أدي الكوميديا بشمل كبير ومميز، وكذالك أبدع في أدوار الدراما والسخرية، بالإضافة إلى المواقف الإنسانية المؤثرة التي ظهر بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads