المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور ...كتاب " Il Sangue Del Falco" للمؤلف Francesco Tiradritti في ختام فعاليات أسبوع اللغة الإيطالية

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 02:23 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
بالصور ...كتاب  Il



أختتمت اليوم  فعاليات أسبوع اللغة الإيطالية حول العالم بعرض كتاب " Il Sangue Del Falco" للمؤلف Francesco Tiradritti , و هو عالم مصريات وصحفي. قام بالتدريس في جامعات مختلفة و نظم العديد من المعارض في إيطاليا وخارجها . يدير البعثة الأثرية الإيطالية في الأقصر منذ عام 1996. مؤلف للعديد  من الكتابات والمقالات العلمية . " Il Sangue del Falco "هو أول رواية له، في هذا الكتاب يقدم لنا قصة مثيرة عن توت عنخ آمون، شخصية تاريخية لا تُنسى، تتيح لنا تجربة مصر القديمة بكل روائحها وألوانها وأصواتها.
تلي ذلك حفل توزيع جوائز المسابقتين التي نظمهما المعهد الثقافي الإيطالي.حيث تم تكريم طلاب الجامعات الفائزين بالمراكز التسعة الإولي من أصل خمسة و أربعين فرقة مشاركة , والذين شاركوا مشاريعهم سابقا ضمن فعاليات الأسبوع وجاء في المركز الإول طلاب من جامعة حلوان بمشروع تحت عنوان " Donne Italiane Famose", يليهم طالب من جامعة القاهرة بمشروع تحت عنوان " Ma Io ho un Lupo! " و في المركز الثالث طلاب من جامعة حلوان بمشروع تحت عنوان " I Giovani e l’Italiano". 

ولمسابقة "M'illumino D'immenso" ، جائزة ترجمة الشعر التي ينظمهاLaboratory   Traduxit ، بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي  ومع السفارة السويسرية في مصر: و الفائز فيها ريداد شراتي (الدار البيضاء ، المغرب), و الذي شارك بفيديو تحية عبر من خلاله عن  سعادته البالغة لفوزه بجائزة المركز الأول لهذا العام.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads