المواطن

عاجل
مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى تاريخيًا.. صحيفة فرنسية تنشر تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 02:34 م
مبابي لاعب باريس
مبابي لاعب باريس سان جيرمان
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
نشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية الشهيرة تفاصيل عقد الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، تلك التفاصيل التي تجعل اللاعب هو الأكثر كسبًا للأموال في تاريخ لعبة كرة القدم خاصةً وتاريخ الرياضة بشكل عام.

وكشفت "لو باريزيان" عن كافة بنود وتفاصيل العقد المالية كاملة، والمُبرم بين الفائز بلقب النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده في نسخة روسيا 2018 وبين نادي باريس سان جيرمان.

ويتحصل "مبابي" على راتبًا سنويًا قدره 72 مليون يورو، بواقع 6 ملايين يورو شهريًا، كما يدخل في حساباته البنكية 70 مليون يورو آخرى كمكافأة ولاء للنادي، تزيد لتصبح 80 مليونًا في الموسم الثاني، وترتفع مرة أخرى كل موسم بعد ذلك.

وطبقًا لبنود العقد الذي نشرته الصحيفة الفرنسية، يمتد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان لموسمين فقط، قابل للتجديد لموسم آخر إضافي بموافقة فردية للفرنسي الشاب وحده دون تدخل للنادي أو إدارته.

كذلك سيدفع النادي العاصمي للاعبه ما قيمته 180 مليون يورو كمكافأة لتوقيع العقد، تُسدد على ثلاث دفعات، سواء أكمل اللاعب مدة عقده كاملة حتى نهايته أو رحل مبكرًا.

ولا يشترط العقد بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي شروطًا خاصة لدفع الأموال المُدرجة فيه، أو الحصول على بطولات معينة أو حتى تواجد اللاعب لنهاية عقده، مما يجعل كل تلك الأموال مؤكدة الدخول في حسابات اللاعب على الأقل حتى نهاية الموسم القادم 2024 / 2023.

وكانت تقارير صحفية قد تم تداولها خلال الفترة الأخيرة، تؤكد وجود رغبة من الفرنسي الشاب في الرحيل عن باريس سان جيرمان بسبب خلافات مع الإدارة برئاسة ناصر الخليفي، فيما يتعلق بتواجده داخل غرف الملابس للفريق العاصمي، وطلبه بشكل واضح أن يكون هو قائد الغرفة مع رحيل عدة أسماء أبرزها البرازيلي نيمار جونيور، وهو ما يُعد أقرب للمستحيل مع وجود ليونيل ميسي ونيمار جونيور وسيرجيو راموس وماركينيوس قائد الفريق الرسمي الأكبر سنًا والأكثر خبرة من مبابي.

وتوصل مبابي لاتفاق شبه نهائي مع ريال مدريد للانتقال إلى قلعة "سانتياجو بيرنابيو" في الميركاتو الصيفي الأخير، لكن تدخلات كبيرة من رؤساء دول ومؤسسات مالية كبيرة جعلته يتراجع في اللحظات الأخيرة ويُوقع لباريس سان جيرمان بشروط مالية غير مسبوقة.

وساهم مبابي بهز شباك المنافسين لصالح باريس سان جيرمان 16 مرة هذا الموسم في مختلف البطولات والمنافسات خلال 15 مباراة، سجل 14 هدفًا ومرر تمريرتين حاسمتين فقط.

ويحمل الفرنسي الشاب كيليان مبابي ألقاب تاريخية رفقة نادي العاصمة الفرنسية، أولها لقب ثان الهدافين التاريخيين للنادي برصيد 185 هدفًا في 232 مباراة خلف الأوروجوياني إيدنسون كافاني برصيد 200 هدفًا طوال 301 مشاركة، والهداف التاريخي في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads