المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كافة الأطياف السياسية تعلق علي قرار العفو الرئاسي لـ"زياد العليمي"

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 04:05 م
المواطن
ايمان عاطف
طباعة
تزامنًا مع حالة الحوار الوطنى الذى تجرى فى مصر بهذا التوقيت، انتشرت إثناءات عديدة من كافة الأطياف السياسية، التي تعددت بين السياسيين والبرلمانيين والأحزاب السياسية، مع توجيهات الشكر للرئيس "عبد الفتاح السيسي"، وكل من شارك في إصدار قرار العفو عن "زياد العليمي"، القيادي بحزب مصر الديمقراطي الاجتماعي، كما تم الإفراج عن 35 من المحبوسين احتياطيًا، يوم 20 من الشهر الجاري، حسبما أعلنت لجنة العفو الرئاسي.


وكان الرئيس "عبد الفتاح السيسي" قد استجاب لدعوات الأحزاب والقوى السياسية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، والذي صدر في شهر أبريل الماضي، حيث أُصدر القرار الجمهوري ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن "زياد العليمي".


كما أصدر الرئيس "السيسي" قرارين من قبل بالعفو عن الصحفيين "حسام مؤنس" و"هشام فؤاد" الذين كانا متهمين في نفس القضية.


لجنة العفو الرئاسي

وقامت لجنة العفو الرئاسي بتوجيه الشكر للرئيس "عبد الفتاح السيسي"، بسبب قرار العفو عن "زياد العليمي" وقالت: "سيادة الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وعدتم بالعفو عن زميلنا "زياد العليمي" فأوفيتم كعادتكم، شكرًا لسيادتكم وننتظر منكم الكثير من قرارات العفو الرئاسي لنثبت للجميع أن مصر وطن يتسع للجميع".



الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعي

أعرب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عن تقدريره وترحيبه بقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن أحد مؤسسي الحزب، "زياد العليمي"، ومجموعة من المحبوسين بقضايا سياسية، وأكد علي دعم خطوات الرئيس لإنجاح الحوار السياسى الذى دعا إليه.



تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

كما أعربت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن خالص الأمتنان للرئيس "عبد الفتاح السيسي"، بسبب قرار العفو عن "زياد العليمي"، مؤكدة أنها رسالة من القيادة السياسية بدعمها الكامل للحوار، وذلك لخلق مناخ من الارتياح فى الأوساط السياسية، خلال هذا التوقيت الذى تستعد فيه البلاد للحوار الوطنى الشامل، واستجابة لدعوات تنيسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ودعما للجنة العفو الرئاسي.



أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل 

وقال "أحمد ماهر" مؤسس حركة 6 أبريل، خلال ما نشره بحسابه على فيس بوك، "خبر العفو الرئاسي عن الصديق "زياد العليمي" من أعظم الأخبار الفترة الأخيرة، بادرة عظيمة بصراحة، وشكرا لكل من سعى فى هذا القرار، وخالص الشكر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لهذا المجهود، وشكرا لكل المجهودات عن التخفيف عن الأسر المصرية ورأب الصدع، وننتظر المزيد من المساعي الإيجابية".



الكاتب  الصحفى خالد داود

وجه الكاتب  الصحفى "خالد داود"، والقيادى بحزب الدستور، والمقرر المساعد للجنة الأحزاب السياسية بفي الحوار الوطني، الشكر للرئيس "عبد الفتاح السيسى"، رئيس الجمهورية، بسبب العفو عن "زياد العليمي"، القيادي بحزب مصر الديمقراطي الاجتماعي.

كما ناشد الرئيس "السيسي" إطلاق سراح السجناء المحبوسين فى قضايا رأى وليس لهم علاقة بالأرهاب لخلق مناخ من الارتياح فى الأوساط السياسية، بقرارات عفو أخري عن "أحمد دومة" و"علاء عبد الفتاح" و"محمد الباقر" و"محمد أوكسجين".

كما لفت إلي أوضاع المحبوسين احتياطيا من غير المتهمين بارتكاب اعمال عنف وطالب مراجعة أوراقهم ،واخلاء سبيلهم.



 حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي

عبر "حمدين صباحي"، مؤسس التيار الشعبي، عن إمتنانه للرئيس "عبد الفتاح السيسي"، من قرار العفو عن "زياد العليمي"، من خلال ما نشره بحسابه على فيس بوك: "الحمد لله.. الإفراج عن زياد العليمي.. شكرا لرئيس الجمهورية على قراره الرئاسى بالعفو.



الكاتب الصحفي حسام مؤنس

أشاد الكاتب الصحفى "حسام مؤنس" بقرار الرئيس "عبد الفتاح السيسى" بالعفو عن "زياد العليمي"، معبرًا عن سعادته خلال ما نشره بحسابه على فيس بوك: "الحمد لله، مبروك للصديق والرفيق زياد العليمي ولأمه البطلة الأستاذة إكرام وابنه نديم وأخوه بسام وأسرته وكل أحبابه وأصدقائه، والشكر لكل من بذل جهدًا لصدور قرار اليوم".
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads