المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البطل التاريخي بـ11 لقبًا.. تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر المصري

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 09:20 م
الأهلي البطل التاريخي
الأهلي البطل التاريخي لبطولة كأس السوبر المصري
حمادة سعد التمساح
طباعة
يستعد النادي الأهلي لخوض مباراة كأس السوبر المصري لكرة القدم، أمام الزمالك مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

ويُعد النادي الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة كأس السوبر المصري بحصده لـ11 لقبًا، بينما حل وصيفًا في 4 مناسبات أخرى من 15 مشاركة له تاريخيًا منذ انطلاقها موسم 2001 / 2000.

تاريخ مشاركات النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري:

وجاءت أولى بطولات الأهلي مطلع موسم 2003 / 2002، على حساب نادي الزمالك بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومن ثم توالى اقتناص الأهلي للبطولة، حيث نجح المارد الأحمر في حصد اللقب في نسختين متتاليتين عامي 2005 و2006 على حساب نادي إنبي بنتيجة هدف نظيف في كلتا المباراتين، سجل وائل جمعة هدف الانتصار الأول وأحرز محمد أبو تريكةهدف الفوز الثاني.

ونجح الأهلي في تحقيق اللقب الرابع من كأس السوبر المصري عام 2007 على حساب النادي الإسماعيلي، حيث أقيمت المباراة على ستاد القاهرة الدولي، وأسفرت عن فوز الأهلي بنتيجة 4/2 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء الزمن الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، سجل للمارد الأحمر شادي محمد من ركلة جزاء وأحرز للدراويش محمد حمص.

وكانت ثاني بطولات الأهلي على حساب نادي الزمالك والخامسة في تاريخه عام 2008، حيث استطاع المارد الأحمر حسم المباراة بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، سجلهما أحمد حسن والمعتز بالله إينو.

واحتل الأهلي مركز الوصافة للمرة الأولى عام 2009، عندما نجح فريق حرس الحدود في حسم البطولة بنتيجة هدفين دون مقابل سجلهما أحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني، ليخسر الأهلي النهائي للمرة الأولى تاريخيًا.


وثأر الأهلي في بطولة عام 2010 من خسارته في العام السابق، حيث نجح الأهلي في حسم اللقب السادس له على حساب نادي حرس الحدود بنتيجة هدف نظيف أحرزه محمد أبو تريكة.

وبعد توقف البطولة عام 2011 بسبب أحداث ثورة يناير، عاد كأس السوبر مجددًا بحصد الأهلي للقب في المباراة التي جمعته مع إنبي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية، سجل للأحمر عبد الله السعيد ومحمد ناجي "جدو" وأحرز للفريق البترولي محمد شعبان.


وكان اللقب الثامن في تاريخ المارد الأحمر عام 2014، بعد نجاح الفريق في حصد البطولة على حساب نادي الزمالك بنتيجة 4 / 5 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت أول نسخة من بطولة كأس السوبر المصري والتي أقيمت خارج الأراضي المصرية، حيث احتضنت دولة الإمارات البطولة عام 2015، في المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي والزمالك على ستاد هزاع بن زايد والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح الزمالك، سجل للأول عبد الله السعيد هدفين من ركلتي جزاء ومؤمن زكريا، وأحرز للثاني عمر جابر ومحمود عبد المنعم "كهربا".


وتوالت بعد ذلك إقامة البطولة خارج الأراضي المصرية، بعد أن نُظمت البطولة للمرة الثانية على التوالي بدولة الإمارات، حيث احتضن ستاد محمد بن زايد المباراة، والتي نجح الزمالك في حسم اللقب للمرة الثالثة له تاريخيًا بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 1 / 3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

ثم نجح المارد الأحمر في اقتناص البطولة العاشرة في تاريخه عام2017 على حساب النادي المصري البورسعيدي، حيث حسم الأهلي المباراة بنتيجة هدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو في المباراة التي أقيمت على ستاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

وكانت آخر بطولة نجح الأهلي في حسمها عام 2018، بعد فوزه بنتيجة بثلاث أهداف مقابل هدفين على حساب الزمالك، أحرز للفائز النيجيري جونيور أجايي هدفين وحسين الشحات هدف، وسجل للخاسر محمود علاء من ركلتي جزاء.

وفشل الأهلي في حسم اللقب مرتين متتاليتين عامي 2019 و2020 بعد خسارته في المباراة النهائية أمام ناديا الزمالك وطلائع الجيش في البطولتين الأخيرتين بركلات الترجيح في المباراتين.

ويسعى الأهلي لحسم اللقب للمرة الـ12 في تاريخه مساء الجمعة القادم على حساب الزمالك على ستاد هزاع بن زايد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads