المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحثًا عن الخامسة.. مشوار الزمالك في كأس السوبر المصري قبل مواجهة الأهلي

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 09:05 ص
شيكابالا كثيرًا ما
شيكابالا كثيرًا ما يتألق في مباريات القمة أمام الأهلي
معتز محمد
طباعة
يُعتبر نادي الزمالك واحدًا من أكبر الأندية داخل كرة القدم المصرية، وثاني الفرق تحقيقًا للألقاب المحلية، بالإضافة إلى تحقيقه للعديد من البطولات الأفريقية، ويمتلك الفريق صاحب التيشرت الأبيض والذي تم تأسيسه في عام 1911 قاعدة جماهيرية كبيرة في العديد من الدول داخل وخارج القاره السمراء.

ويسعى فريق الزمالك إلى تحقيق لقب بطولة كأس السوبر المصري الخامس في تاريخه تحت قيادة مدربه "جيسوالدو فيريرا" في المباراة التي ستجمع بينه وبين غريمه التقليدي النادي الأهلي بدولة الإمارات، ويدخل فارس ميت عقبة المباراة بعدما تمكن من تحقيق لقبي الدوري والكأس، بينما يتواجد الأهلي باعتباره وصيفًا للبطولتين.

وتمكن الزمالك من المشاركة في النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر المصري منذ أن تأسس في مطلع موسم 2000-2001 في عشرة نهائيات محققًا الرقم القياسي الثاني في تاريخ البطولة، بعد النادي الأهلي صاحب أكثر الفرق المشاركة في البطولة برصيد 15 مشاركة، وفي خلال السطور التالية سنستعرض تاريخ مشوار الزمالك في السوبر.



ألقاب الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري:  

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تحقيق بطولة كأس السوبر أربعة مرات طوال تاريخه، كانت بدايتها في موسم 2000-2001 وهو العام الذي شهد النسخة الأولي للبطولة والتي انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف علي فريق غزل المحلة في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي، سجل للأبيض حازم إمام وحسام حسن ولأرجنتين مصر محمد محروس العتراوي.

واحتفظ الفريق الابيض باللقب للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه موسم 2002-2003، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار على فريق المقاولون العرب بهدف دون رد في المباراة التي امتدت إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي، أحرزه أسامة نبيه.

 لينتظر بعدها الزمالك لموسم 2016-2017 حتي يتمكن من تحقيق اللقب الثالث له في بطولة كأس السوبر، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار على حساب النادي الأهلي في المباراة التي أقيمت علي ملعب "محمد بن زايد" وانتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بعد التعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء.

وحقق الزمالك اللقب الرابع في تاريخه موسم 2019-2020 في المباراة التي أقيمت بدولة الإمارات تحت قيادة مدربه السابق "باتريس كارتيرون" بعدما حقق الفوز على النادي الأهلي بركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

كما تمكن الفريق من تحقيق الوصيف في ستة مواسم جاءت علي النحو التالي:

- موسم 2003-2004 أمام النادي الأهلي على ستاد الكلية الحربية بعد الهزيمة بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 1 بعد التعادل السلبي بدون أهداف في الوقت الأصلي للمباراة.

-‏ موسم 2004-2005 أمام نادي المقاولون العرب على ستاد الكلية الحربية بعد الخسارة بنتيجة 4 / 2، سجل مدحت عبد الهادي هدفي الزمالك من ركلتي جزاء، وأحرز لذئاب الجبل تامر عادل هدفين وكلًا من طلعت محرم وأيمن زين هدف.

- موسم 2007-2008 أمام النادي الأهلي على ستاد القاهرة الدولي بعد الهزيمة بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن والمعتز بالله إينو.

-‏ موسم 2013-2014 أمام النادي الأهلي على ستاد القاهرة الدولي بعد الخسارة بنتيجة 5 / 4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

-‏ موسم 2014-2015 أمام النادي الأهلي على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات بعد الهزيمة بنتيجة 3 / 2، سجل للأبيض عمر جابر ومحمود عبد المنعم "كهربا" وأحرز للأحمر عبد الله السعيد هدفين من ركلتي جزاء ومؤمن زكريا.

-‏ موسم 2017-2018 أمام النادي الأهلي على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3 / 2، أحرز للأبيض محمود علاء من ركلتي جزاء، وسجل للأحمر النيجيري جونيور أجايي هدفين وحسين الشحات هدفًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads