المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الإمارات.. تعرف على تاريخ لقاءات السوبر بين الأهلي والزمالك

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 01:43 م
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري
معتز محمد
طباعة
مازالت المنافسة بين الأهلي والزمالك على فرض السيطرة والهيمنة على منصآت التتويج بالبطولات المحلية قائمة، ويسعى كلا الفريقين لتعزيز الأرقام الخاصة بالألقاب المحلية من خلال مباراة كأس السوبر المصري القادمة.

ويدخل النادي الأهلي المباراة الخاصة ببطولة كأس السوبر المصري والتي ستُلعب على أرضية ستاد "هزاع بن زايد" بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات يوم الجمعة القادمة باحثًا عن اللقب الثاني عشر في تاريخه، بينما يسعى نادي الزمالك لتحقيق اللقب الخامس في تاريخه. 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري:

والتقى الفريقان للمرة الأولى في تاريخ البطولة في موسم 2002-2003، تلك المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الكلية الحربية، بعدما تمكن الزمالك من تحقيق بطولة الدوري وشارك الأهلي في المباراة باعتباره حاملًا للكأس، وانتهت المباراة بفوز الأخير بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعدما انتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وتقابل القطبان في المره الثانية في نهائي كأس السوبر موسم 2007-2008 ودخل الأهلي المباراة باعتباره حامل لقب الدوري وشارك الزمالك بعدما تمكن من الحصول على بطولة كأس مصر، وانتهت المباراة بفوز الأهلي للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق الانتصار بهدفين مقابل لاشيء علي أرضية ستاد القاهرة الدولي.

كما شهد موسم 2013-2014 المواجهة الثالثة بينهما والتي انتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح باللقب الثاني عشر لبطولة السوبر والثامن في تاريخه، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار على نادي الزمالك، بالإضافة إلى موسم 2014-2015، بعدما تقابل الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري علي ستاد" هزاع بن زايد" بالإمارات، وانتهت المباراة بفوز الأهلي للمرة الرابعة على التوالي، بعدما حقق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتمكن الزمالك من تحقيق الانتصار الأول في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة السوبر موسم 2015-2016 على ملعب ستاد "محمد بن زايد" بمدينة أبو ظبي، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي للفريقين، قبل أن يعاود الأهلي مواصلة الهيمنة على لقاءات الفريقين في بطولة السوبر والحصول على اللقب موسم 2018-2019 بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب برج العرب.

كما احتضن ملعب "محمد بن زايد "المواجهة الأخيرة بين كلا الفريقين في موسم 2019-2020 والتي انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 وتحقيقه للقب الرابع في تاريخه، وشارك الزمالك في المباراة باعتباره بطل الكأس بينما شارك الأهلي في نهائي كأس السوبر باعتباره حامل لقب الدوري. 

موعد وملعب المباراة: 

وتستعد أرضيه ستاد "هزاع بن زايد"  لاستقبال المواجهة الثامنة بين الفريقين يوم الجمعة القادمة، ويدخل الفارس الأبيض للمباراة باعتباره حامل لقب بطولتي الدوري والكأس، ويشارك الأهلي باعتباره وصيف البطولتين، وستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads