المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد إجراء قرعة "خليجي 25".. تاريخ بطولة كأس الخليج العربي

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 03:34 م
شعار بطولة كأس الخليج
شعار بطولة كأس الخليج العربي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

أسفرت قرعة النسخة رقم 25 من بطولة كأس الخليج العربي عن مواجهات قوية بين المنتخبات المشاركة وعددها 8، في النسخة التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 6 يناير 2023 وحتى 23 منه في مدينة البصرة العراقية.

 

وتتنافس منتخبات قطر والإمارات والسعودية والعراق واليمن وسلطنة عُمان والبحرين والكويت من أجل تحديد هوية بطل النسخة 25 من بطولة كأس الخليج العربي المعروفة باسم "خليجي".

 

وجاء ترتيب المجموعتين بعد إجراء القرعة لتشمل:

 

المجموعة الأولى: العراق – اليمن – السعودية – سلطنة عُمان.

 

المجموعة الثانية: البحرين – الكويت – قطر – الإمارات.

 

ليصطدم منتخبا العراق والسعودية في المجموعة الأولى، فيما ستضم المجموعة الثانية مواجهات قوية بين منتخباتها الأربعة خصوصًا قطر والإمارات.


تاريخ وأبطال بطولة كأس الخليج العربي "خليجي" عبر التاريخ:

 

وتستضيف العراق البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 1979 في بغداد، عندما توجت بلقب النسخة الخامسة على حساب الكويت.

 

وكانت البطولة قد انطلقت للمرة الأولى عام 1970 في البحرين والتي حصدتها الكويت على حساب البلد المُنظم، فيما نظمت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 والتي شهدت تتويج البحرين على حساب السعودية.

 

وتُعد الكويت البطل التاريخي للبطولة برصيد 10 مرات خلال 10 نهائيات، ثم السعودية 3 مرات من 10 نهائيات، وقطر 3 مرات في 7 نهائيات، والعراق 3 مرات خلال 5 نهائيات، يليه الإمارات مرتين في 6 نهائيات وسلطنة عُمان مرتين من 4 نهائيات، وأخيرًا البحرين مرة واحدة فقط من 5 نهائيات.

 

وتُعتبر البحرين والكويت وقطر المنتخبات الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة برصيد 23 مرة، تليها السعودية والإمارات بـ22 مشاركة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads