المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تجتمع مع سفير جمهورية كازاخستان في مصر

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 05:49 م
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
إيمان عاطف
طباعة

رحبت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالسفير خيرت لاما شريف، سفير كازاخستان، خلال اجتماع لبحث عدد من مجالات التعاون المشتركة، فمنذ القدم والعلاقات المصرية الكازاخية موثقة على أساس تاريخي وديني، حيث تحتضن مصر الكثير من أبناء الجالية الكازاخية الذين يدرسون في الأزهر الشريف.

وفي بداية الاجتماع أشادت السفيرة سها جندي، بسفيرة مصر لدى كازاخستان، السفيرة منال الشناوي، بدورها في تعزيز العلاقات مع دولة كازاخستان وتوثيق الروابط معها، ومما تمتلكه من خبرات وكفاءة عالية.

وهنأ السفير خيرت لاما شريف، السفيرة سها جندي لتوليها وزارة الهجرة، واستعرض مجموعة من المجالات التي يمكن التعاون المشترك فيها مثل الأنشطة التي يقوم بها المركز المصري الألماني للهجرة والتوظيف وإعادة الإدماج، واقترح توظيف عمالة مصرية في كازاخستان أثناء موسم حصاد القمح، لأن دولة كازاخستان تعتبر من أكبر الدول المنتجة للقمح على مستوى العالم.

وأوضح السفير الكازاخي، عن رغبته في التعاون مع وزارة الهجرة من خلال تبادل الخبرات بشأن التعامل مع ملف الجاليات في الخارج، لإعجابه بالتجربة المصرية في التعامل مع المواطنين العائدين من الخارج.

وخلال اللقاء أبدي خيرت لاما شريف مدي أعجابه بجهود فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، مشيدًا بدور الأزهر الشريف كمنبر للإسلام حول العالم وكيف يحتضن الطلبة الكازاخيين، وأشار إلى اللقاء المرتقب مع وزير السياحة المصري، حيث يتم بحث مسألة ترميم الآثار الإسلامية بمصر التي تنتمي للعصر المملوكي وِمن أشهرها جامع الظاهر بيبرس.

كما قام السفير خيرت لاما شريف، بتوجيه الدعوة لوزيرة الهجرة لتشارك في انعقاد الدورة السادسة من اللجنة المشتركة المصرية الكازاخية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، التي ستنعقد في مدينة أستانا، عاصمة كازاخستان من 23 إلى 25 نوفمبر القادم، برئاسة د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي. 

يذكر أن الاجتماع كان بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads