المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تشرع في مسيرة جديدة تفتح للعالم فرصا جديدة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 08:49 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
الصين تشرع في مسيرة



"ننطلق الآن في مسيرة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، ونسير نحو الهدف المئوي الثاني، ونعمل على تعزيز النهضة العظمى للأمة الصينية بشكل شامل من خلال التحديث الصيني النمط." هذا ما قال شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني  خلال لقاء مع الصحافة في قاعة الشعب الكبرى ببكين. وأوضح شي في خطابه المهمة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في العصر الجديد  ومسيرته الجديدة، مؤكدًا أنه من الضروري تحويل تطلعات الشعب لحياة أفضل إلى الواقع باستمرار وخلق المزيد من الفرص للعالم من خلال تنمية الصين ذاتها.
أشار المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الذي اختتم مؤخرا إلى الطريق إلى الأمام الذي ستتبعه الصين لتحقيق الهدف المئوي الثاني، كما وفر فرصة مهمة للمجتمع الدولي لفهم حوكمة الحزب الشيوعي الصيني بشكل أفضل. لقد جذب "التحديث الصيني النمط" اهتماما كبيرا من المراقبين الدوليين. بالمقارنة مع المسار القديم للتحديث في الغرب، والذي يتمحور حول رأس المال، والاستقطاب المادي، والنهب من قبل التوسع الأجنبي، فإن المسار الجديد للتحديث الذي شرعت فيه الصين بنجاح قد حل العديد من المشاكل لتطوير المجتمع البشري وقدم خيارا جديدا للبشرية لتحقيق التحديث.
إن الحزب الشيوعي الصيني هو حزب سياسي ذو تطلعات سامية، فهو لا يتمنى للشعب الصيني حياة كريمة فحسب، بل يتمنى  نفس الشيء لشعوب الدول الأخرى. في خطابه أمام الصحفيين الصينيين والأجانب يوم الأحد، أكد شي جين بينغ أن الصين ستعزز القيم الإنسانية المشتركة لحماية سلام العالم ودفع تنميته، كما ستواصل تعزيز أعمال بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية. كما أشار إلى أن الصين ستفتح بابها أمام بقية العالم بشكل أوسع، وأضاف شي "سنعمل بثبات على تعميق الإصلاح والانفتاح بشكل شامل، والسعي لتحقيق التنمية العالية الجودة"، مشيراً إلى أن الصين المزدهرة ستخلق المزيد من الفرص للعالم.
إن الإنجازات الهامة للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني والإعلان الجليل للزعيم الصيني الأعلى جعل العالم يدرك أن المفتاح لإدارة شؤون الصين بشكل جيد هو الحزب الشيوعي الصيني، ومفتاح بناء دولة اشتراكية حديثة بشكل شامل وتعزيز النهضة العظمى للأمة الصينية على نحو شامل هو الحزب الشيوعي الصيني.
إن المسيرة الجديدة لبناء الدولة الاشتراكية الحديثة رحلة استكشافية مليئة بالمجد والأحلام يقود الحزب الشيوعي الصيني فيها الشعب الصيني بثقة كاملة، وهو قادر على خلق معجزات جديدة وأكبر من شأنها أن تبهر العالم، وتطور نفسها بشكل أفضل، وتجلب المزيد من الفوائد للعالم!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads