المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شي يؤكد أهمية تنفيذ المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني داخل القوات المسلحة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 08:52 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
شي يؤكد أهمية تنفيذ




 أصدر شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، تعليمات إلى القوات المسلحة بدراسة وتعميم وتنفيذ المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، فضلا عن السعي لتحقيق الهدف المحدد لمئوية جيش التحرير الشعبي.
جاءت تصريحات شي، وهو أيضا الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، خلال حضور اجتماع ضم كوادر عسكرية بارزة.
حضر الاجتماع تشانغ يو شيا وخه وي دونغ، وهما عضوان بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائبا رئيس اللجنة العسكرية المركزية، فضلا عن شيوي تشي ليانغ، وألقى كل منهم كلمة خلال الاجتماع.
وقال شي إنه في السنوات الخمس غير العادية والاستثنائية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2017، قادت اللجنة العسكرية المركزية القوات المسلحة لتحقيق تقدم كبير وإنجاز تحولات كبرى في الدفاع الوطني والجيش.
وأضاف أن اللجنة العسكرية المركزية تمسكت بالقيادة المطلقة للحزب على القوات المسلحة الشعبية، وواصلت ووسعت التنمية السريعة والسليمة في قضية بناء جيش قوي، وارتقت بالتحديث العسكري والقدرة القتالية إلى مستوى أعلى.
وذكر أن المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، الذي اختُتم مؤخرا بنجاح، يعتبر ذا أهمية كبيرة لمساعي البلاد نحو بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، وتعزيز النهضة الوطنية على الجبهات كافة، مؤكدا أن المؤتمر ضروري أيضًا لتحقيق الهدف المحدد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني وبناء القوات المسلحة لتصبح قوات من طراز عالمي.
وقال شي إن دراسة وتعميم وتنفيذ المبادئ التوجيهية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، ستكون المهمة السياسية الأعظم للحزب والدولة والقوات المسلحة جميعا.
وشدد على أن القوات المسلحة يجب أن تركز جهودها على تحقيق هدفها المئوي، قائلا إن هذه ستكون المهمة الرئيسية للجيش في السنوات الخمس المقبلة، وهي مهمة تتطلب تسخير القوة الكاملة وينبغي إنجازها على النحو المقرر.
وفي معرض إشارته إلى تعيين أعضاء اللجنة العسكرية المركزية الجديدة خلال الجلسة الكاملة الأولى للجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، قال شي إن هذا ترتيب سياسي رئيسي قامت به اللجنة المركزية للحزب على أساس القضية الشاملة للحزب والدولة والجيش.
وأضاف شي أن أعضاء اللجنة العسكرية المركزية يجب أن يضعوا في اعتبارهم الثقة التي يوليها لهم الحزب والشعب، وأن يضعوا نصب أعينهم تطلعات ضباط وجنود القوات المسلحة، وأن يكرسوا أنفسهم لعمل اللجنة العسكرية المركزية.
وطالب شي بإنجاز العمل المحدد هذا العام على النحو المقرر، وشدد على أهمية وضع الخطط للعام المقبل لضمان بداية جيدة للعمل في القوات المسلحة.
قبل الاجتماع، التقى شي بالمندوبين والمندوبين المدعوين بشكل خاص والمشاركين كمراقبين من جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة الذين حضروا المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، والتقط صورة جماعية معهم.
حضر الاجتماع عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع وي فنغ خه. كما حضره أيضا لي شانغ فو وليو تشن لي ومياو هوا وتشانغ شنغ مين، وجميعهم أعضاء في اللجنة العسكرية المركزية، فضلا عن لي تسوه تشنغ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads