المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوزبكستان تتبوأ أبرز الوجهات السياحية لعام 2023

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 09:02 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
أوزبكستان تتبوأ أبرز





تُعرف أوزبكستان بثقافتها الغنية وتاريخها العريق، واليوم تعمل البلاد على تشكيل المشهد السياحي لعام 2023

وحصلت أوزبكستان، إلى جانب منطقة آسيا الوسطى، على لقب المنطقة السياحية الأولى خلال الفترةة الماضية  بحسب موقع "Lonely Planet"، نظراً لسهولة الدخول إليها والسفر دون الحاجة إلى تأشيرة.

وسلطت مجلة "The Economist" الضوء على أوزبكستان أيضاً، إذ أطلقت عليها لقب الدولة الأكثر تحسناً في اسيا الوسطى ، بسبب الإصلاحات الحكومية الهامة التي تسارعت خلال الفارة الماضية 
كل ذلك، بالإضافة إلى تاريخها الذي لا تزال تحتفظ به وطعامها الرائع، ما يزيد من شعبية أوزبكستان كوجهة سياحية.

وقد أصبحت كنوز أوزبكستان متاحة للزيارة الآن أكثر من ذي قبل, 
سيشكل العام المقبل الوقت الأمثل لزيارة أوزبكستان بسبب إصلاحاتها الجديدة المرتبطة بالتأشيرة السياحية.
وفي الفترة الأخيرة، سعى الرئيس الأوزبكي، شوكت ميرضيائييف، إلى إصلاحات طموحة لتحويل البلاد إلى وجهة جذابة للمسافرين.
وتشمل الإصلاحات فترة مدتها 30 يوماً من امتيازات السفر بدون تأشيرة للزوار من 65 دولة، وتقديم نظام تأشيرة إلكترونية مبسط لمواطني 77 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، بحسب موقع export.go، الذي تديره وزارة التجارة الأمريكية.

وقد 
وارتفعت أعداد السياح الأجانب من في الاعوام الاخيرة

ولعل أكثر ما يجذب السياح إلى أوزبكستان ومنطقة آسيا الوسطى هو التاريخ المحفوظ والمقدس الذي عاش على مدار آلاف السنوات.
ومن المساجد والمآذن الهائلة في مدينتي سمرقند وبخارى إلى القمم المغطاة بالثلوج في سلسلة جبال تيان شان، تخلو هذه منطقة من الضجيج والحشود.
وتختار منظمة الأمم المتحدة المناطق والمعالم ذات الأهمية الثقافية والتاريخية لمواقع التراث التابعة لليونسكو. وبالنسبة لأوزبكستان، تشمل القائمة كل من مدينة بخارى، وسمرقند، وخيوة، وشهرسبز.
وفي السنوات الأخيرة، سلطت وسائل التواصل الاجتماعي الضوء على أهم معالم أوزبكستان السياحية، حيث تبادل المسافرون تجاربهم المختلفة.
وركزت أوزبكستان بشكل خاص على الدور المهم لمواقع التواصل الاجتماعي في توسيع قطاع السياحة.
وعقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شراكةً مع أوزبكستان لتعزيزها كوجهة سياحية بمنطقة آسيا الوسطى من خلال دعوة مدوني السفر لاستكشاف البلاد والترويج لها.
وقالت السفارة الأمريكية إن المواقع السياحية الشهيرة في آسيا الوسطى تشمل مدينة سمرقند، وأخدود شارين، ومدينة كاراكول وغيرها الكثير.
ويتميز المطبخ الأوزبكي بتشكيلة متنوعة من أطباق الأرز اللذيذة والغنية بالنكهات، ويُعد طبق "بيلاف" الأوزبكي، وهو الطبق الوطني في أوزبكستان، بمثابة الطبق الأكثر شعبية في البلاد، ويتكون من طبقة من الأرز المطبوخ ببطء مع الجزر، والبصل، واللحوم.

ويستغل مدونون الطعام فرصة زيارة أوزبكستان بشكل خاص لتجربة النكهات والتوابل الفريدة المستخدمة في الأطباق الأوزبكية.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads