المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليك نصائح للإستمتاع بفصل الشتاء

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 01:52 م
أجواء الشتاء
أجواء الشتاء
حبيبة الحاكم
طباعة

 
مع حلول فصل الشتاء يفضل الكثير البقاء في المنزل وأكثر ما يؤرقهم هو الإصابة بنزلات البرد وغيرها من أمراض الشتاء، لذلك أعددنا لك بعض النصائح البسيطة التي ستجعلك تستمتع  بفصل الشتاء.

 استمتع بالعالم الخارجي، عليك الخروج من المنزل وممارسة رياضة المشي بالشتاء آخر الأشياء التي يفكر فيها الكثير في الجو البارد  ولكن جسدك يحتاج للتعرض لأشعة الشمس للحصول علي فيتامين "د"  الهام في الحفاظ علي عظام وأسنان قوية،  ويمكنك الحصول علي المزيد من فيتامين " د " من منتجات الألبان والأسماك كالسردين والسلامون والتونة الطازجة.

الإهتمام بالشهية، مع قصر النهار في فصل الشتاء تتأثر ساعتنا البيولوجية، وأثبت العلماء أن قصر فترة النهار يزيد من الشعور بالجوع لذلك انتبه لما تتناوله واحرص علي تناول الوجبات الخفيفة الصحية.
المشروبان الساخنة، تناول بعض المشروبات الساخنة بهدف التدفئة في فصل الشتاء كالشاي والقهوة أو الكابتشينو أوالسحلب، ولكن يجب الإنتباه عند تناولهم لإحتوائهم علي سعرات حرارية عالية وعدم الإكثار منهم، ويمكنك تناول الأعشاب عوضًا عنهم.
الحالة المزاجية، قلة التعرض لضوء الشمس وقصر فترات النهار قد يؤثر علي الحالة المزاجية لدي البعض وعلى مستوى الطاقة أيضًا فيما يعرف باسم إكتئاب فصل الشتاء وغالبًا ما يصيب النساء أكثر من الرجال،  تتمثل الأعراض في عدم الرغبة في التواصل الإجتماعي، كثرة النوم في فترات النهار، وكثرة تناول الطعام والشعور بالجوع، ويمكن علاج تلك الحاله بالتعرض للنور الساطع وممارسة بعض الرياضة لتساعد جسمك علي إفراز هرمون "الأندروفين" الذي يعطيك شعور أفضل تجاه نفسك.

الشتاء ليس للكسل، قم ببعض الأعمال المطلوبة منك  في وقت فراغك فذلك يعطيك شعور جيد تجاه نفسك بالإضافة إلى إنجاز الكثير من الأعمال وتوفير وقت فراغ لاحقًا.
النشاط، يستطيع الجسم أن يحرق سعرات حرارية أكثر من خلال المشي أو الحركة في فصل الشتاء  ليحافظ علي دفئ الجسم، فإحرص على ممارسة الرياضة في فصل الشتاء للحافظ علي لياقتك ونشاطك.
الهدوء، الجو الهادئ مع فنجان من القهوة وأغاني فيروز شعور جميل جدًا، والشعور بالدفء بعد البرد شعور مختلف يورث الراحة النفسية والبدنية فهو كشعور الراحة بعد التعب.
نزلات البرد، تكثر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء لذلك احرص على توافر بعض الأدوية المناسبة والمسكنات وخافض الحرارة في متناول يدك واحرص على التفرقة بين كلًا من الإنفلوانزا ونزلات البرد.
المناعة، الشتاء من أكثر الفصول التي ينتشر فيها نزلات البرد والأنفلونزا ولتجنب ذلك يجب الإهتمام بتقوية جهازك المناعى بتناول بعض الأطعمة كالخضراوات الورقية والفواكة التي تحتوي علي فيتامين "C" قد يلجأ البعض لتناول حبوب فيتامين  ولكن أثبتت الدراسات العديدة أن الحصول عليه من الفواكه والخضراوات أفضل بكثير في مكافحة نزلات البرد.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads