المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل موقعة الإمارات .. تعرف على مدربي الزمالك في بطولة السوبر

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 03:30 م
فيريرا
فيريرا
معتز محمد
طباعة
تولي مسؤلية تدريب فريق الزمالك طوال بطولة كأس السوبر المصري العديد من المدربين الأجانب والمصريين، منهم من تمكن في تحقيق اللقب وكتابة اسمه بحروف من ذهب في قلوب مشجعي القلعة البيضاء.

ويستعد فريق الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالي "جيسوالدو فيريرا" لمباراة السوبر أمام غريمه التقليدي النادي الاهلي ، المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية ستاد "هزاع بن زايد" ويأمل فريق الزمالك في تحقيق الإنتصار وحسم اللقب الخامس في تاريخه. 

وشارك فريق الزمالك في نهائي كأس السوبر في 10 مناسبات، كانت بدايتها في موسم 2000-2001 هي النسخة الأولي للبطولة، ودخل الزمالك المباراة التي جمعته مع فريق غزل المحلة تحت قيادة مدربه الألماني "أوتو بفيستر" وتمكن الفريق من حصد لقب البطولة بعدما حقق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وشارك الفريق الأبيض في النسخة الثانية من بطولة السوبر للمرة الثانية على التوالي موسم 2001-2002 تحت قيادة البرازيلي " كارلوس كابرال " وتمكن من تحقيق اللقب بعد الإنتصار على المقاولون بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي.

ويعتبر البرتغالي "نيلو فينجادا" هو أول المدربين الأجانب الذي لم يتمكن من تحقيق لقب السوبر بعدما شارك الفريق في نهائي الكأس للمرة الثالثة على التوالي، أمام فريق الأهلي المباراة التي انتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بين كلا الفريقين.

وتولي الصربي " دراجوسلاف" المشاركة الرابعة لفريق الزمالك في كأس السوبر بعدما حقق الفريق بطولة الدوري العام ، والتقي مع فريق المقاولون علي ستاد الكلية الحربية ، وانتهت المباراة بخساراة الزمالك للقب بركلات الترجيح، بالإضافة إلى خسارة الفريق للقب من جديد موسم 2007-2008 تحت قيادة الألماني "راينر هولمان" في المباراة التي جمعته أمام الأهلي وانتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل لاشيء.

وشهدت بطولة السوبر موسم 2013-2014 على تواجد الزمالك تحت القيادة الفنية المصرية، بعدما دخل الفريق المباراة التي جمعته مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، تحت قيادة المدير الفني في ذلك الوقت "حسام حسن" وانتهت المباراة بهزيمة الزمالك بعدما وصلت الي ركلات الترجيح وانتهت بنتيجة 5-4 لصالح الأهلي.

كما خسر الفريق بطولة السوبر للمرة الخامسة تحت قيادة مدربه الخالي "جيسوالدو فيريرا" مدرب الفريق في موسم 2014-2015 في المباراة التي أقيمت على ستاد "هزاع بن زايد " بدولة الإمارات،  بين فريق الزمالك والأهلي وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتمكن الفريق من حصد اللقب الثالث تحت قيادة المدرب المصري "محمد حلمي" كأول مدرب مصري يحقق الكأس لفريق الزمالك موسم 2015-2016 في المباراة التي أقيمت على ستاد " محمد بن زايد" مع فريق الاهلي وانتهت بحسم الفريق الأبيض للمباراة بركلات الترجيح.

ليعاود الفريق خسارة اللقب تحت قيادة الصربي " ميتشو" علي أرضيه الدفاع الجوي بعد تلقي الهزيمة من النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وأضاف الزمالك اللقب الرابع في تاريخه تحت قيادة الفرنسي " باتريس كارتيرون" بعدنا تغلب على النادي الأهلي بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بدولة الإمارات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads