المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق أهلاوي ..تعرف على تاريخ مواجهات المدربين الأجانب للأهلي والزمالك في كأس السوبر

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 04:35 م
مدربي الاهلي والزمالك
مدربي الاهلي والزمالك
معتز محمد
طباعة
يعتبر الأهلي والزمالك  أكثر الأندية صناعة لأسماء المدربين الأجانب خلال البطولات المحلية ، وتوافد عليهما العديد من الأسماء التي أصبحت بعد ذلك من كبار المدربين في عالم الساحرة المستديرة.

ويستعد الأهلي والزمالك للمواجهة الثامنة بين الفريقين في بطولة كأس السوبر، اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب "هزاع بن زايد " يوم الجمعة القادمة في تمام الساعة السابعة مساًء بتوقيت القاهرة.

ويأمل فريق الزمالك من حسم الثلاثية  المحلية بعدما تمكن من تحقيق بطولتي الدوري والكأس  تحت قيادة مدربه البرتغالي "جيسوالدو فيريرا" بينما يسعي الأهلي تحت قيادة السويسري "مارسل كولر" من حسم اللقب الثاني عشر للبطولة.

وتُعتبر مباراة الجمعة القادمة هي اللقاء الخامس الذي يدخل فيه كلا الفريقين تحت القيادة الفنية للمدربين الأجانب، وخلال السطور التالية سنتعرف على تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر تحت قيادة المدربين الأجانب.

وتقابل الفريقين لأول مرة تحت قيادة المدربين الأجانب في موسم2002-2003 في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد. ودخل الزمالك المباراة تحت قيادة مدربه "نيلو فينجادا" وشارك الأهلي في المباراة تحت قيادة البرتغالي "توني ألويفير" وتمكن الأهلي من حسم اللقب بعدما فاز بركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة 3-1.

كما شهد موسم 2007-2008 علي المواجهة الثانية بين الفريقين تحت القيادة الأجنبية، فدخل الزمالك المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي تحت قيادة الألماني "رانير هولمان" بينما تواجد الأهلي تحت قيادة البرتغالي "مانويل جوزيه" وانتهت المباراة بفوز الأخير بهدفين مقابل لاشيء عن طريق كلًا من " معتز بالله اينو - أحمد حسن".

وتقابل الفريقين للمرة الثالثة في موسم 2018-2019 وتولي تدريب الأهلي في ذلك الوقت السويسري "رينيه فايلر " بينما كان يتولي القيادة الفنية لفريق الزمالك الصربي "ميتشو " وحسم المارد الأحمر المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية  بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتوج باللقب.

وكانت أخر المواجهات بين الفريقين تحت القيادة الأجنبية في موسم 2019 -2020 فدخل الأهلي المباراة تحت قيادة السويسري "رينيه فايلر" بينما تولي تدريب الزمالك في ذلك الوقت الفرنسي "باتريس كارتيرون" وانتهت المباراة بفوز الزمالك بركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة 4-3 وتمكن فارس ميت عقبه من حسم اللقب الرابع في تاريخه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads