المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد وفاة فريد الديب.. هل ينتظر حكم الإعدام قاتل نيرة أشرف؟

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 06:01 م
المواطن
فاطمة قمر الدولة
طباعة
أثار خبر وفاة المحامي الشهير فريد الديب، العديد من التساؤلات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول مصير قاتل نيرة أشرف، حيث أعلن "الديب" قبل وفاته تقديمه مذكرة الطعن في حكم إعدام محمد عادل، قاتل فتاة المنصورة.

 واعاد خبر وفاة المحامي الشهير، قضية فتاة المنصورة، التي هزت الرأي العام خلال الشهور الماضية، إلى أذهان المصريين، وضجت منصات التواصل الاجتماعي بطرح العديد من التساؤلات حول ما سيحدث بالقضية و هل ستؤثر وفاة "الديب" على مجريات الطعن على حكم الإعدام.


محامي القاتل ينسحب بعد وفاة "الديب" 

المحامي أحمد حمد، محامي الدفاع عن قاتل طالبة المنصورة، أعلن انسحابه من القضية وعن الدفاع عن المتهم المحكوم عليه بالإعدام وجاء قرار انسحابه من القضية حزنًا على وفاة "الديب". 

وأضاف محامي قاتل طالبة المنصورة،  أن هناك أكثر من 7 محامين على استعداد للدفاع عن محمد عادل في جلسة نظر الطعن المقدم أمام محكمة النقض على حكم الإعدام الصادر بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.



مصير الطعن على حكم الإعدام بعد وفاة "الديب" 

بينما أكد  خالد عبد الرحمن، محامي الدفاع عن الطالبة نيرة أشرف، أن ما يثار حول استبعاد النقض في حكم الإعدام بسبب وفاة "الديب" ليس صحيحًا، لأن محكمة النقض لا يخصها سوى مذكرة النقض التي قدمت فقط، ومحامي الدفاع عن القاتل الذي سيترافع في جلسة يوم 26 يناير المقبل ليس له دور سوى  أن يقول ما ذكر في مذكرة النقض. 


وأشار محامي الضحية إلى أنه في حال لم يتوفى المحامي فريد الديب، فإنه لم يكن سيترافع  في موعد المحاكمة لأنه قد اعتزل المرافعة، ولكنه كان يزاول المهنة في كتابة مذكرات طعون النقض فقط، ويكلف محامين آخرين للمرافعة أمام المحكمة. 



وفارق  فريد الديب الحياة، صباح يوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الدم، وكان المحامي الشهير معروف بالدفاع عن القضايا المثيرة للجدل وقضايا الكبار، والتي كان أخرها الدفاع عن الرئيس الراحل حسني مبارك ونجليه. 

وكان قد أعلن المحامي الشهير، تطوعه للدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة التي قتلت ذبحًا أمام جامعة المنصورة، وصدرت المحكمة حكمًا بإعدام المتهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads