المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الخارجية البيلاروسية تعلق على عمل التخريب ضد مبنى سفارة بيلاروسيا في براغ

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 06:08 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
وزارة الخارجية البيلاروسية




 أكدت وزارة الخارجية البيلاروسية وقوع عمل تخريبي ضد مبنى السفارة البيلاروسية في براغ ، حسبما صرح السكرتير الصحفي لوزارة الخارجية البيلاروسية أناتولي جلاز للصحفيين ، وقال "
يتعرض دبلوماسيونا لضغوط مستمرة بسبب عملهم في عدد من دول الاتحاد الأوروبي. وفي هذا الصدد ، فإن أعمال التخريب ضد المؤسسات الدبلوماسية ليست نادرة الحدوث. بعض هذه الحوادث لا تصل إلى المجال العام. الشيء الرئيسي هنا هو ما إذا كان البلد المضيف يتصرف بشكل مناسب ويفي بالتزاماته بموجب اتفاقية فيينا. في الواقع ، لم يتم تقديم أي استجابة جوهرية لعدد من الحالات الفظيعة حتى الآن "، كما أشار المتحدث.
أما بالنسبة للوضع في براغ ، فقد أكد أناتولي جلاز أنه في ليلة 21 أكتوبر ، تم ارتكاب عمل تخريبي ضد مبنى السفارة البيلاروسية في جمهورية التشيك عندما تم رش الطلاء على السياج. ونتيجة لذلك ، لم يحدث ضرر فقط في الجزء الخارجي من السياج بطوله بالكامل ، ولكن أيضًا لحق بالبوابة المعدنية ، والبوابة الصغيرة ، وأجهزة الاتصال الداخلي ، واللافتات ، وما إلى ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن ضباط إنفاذ القانون التشيك استجابوا على الفور ، واعتقلت الوحدة التي وصلت المهاجم. لم يتم الكشف عن دوافع المخرب وهويته. نتوقع أنه وفقًا للمادة 22 من اتفاقية فيينا ، ستتخذ السلطات التشيكية جميع التدابير اللازمة لحماية مباني البعثة الدبلوماسية من أي اقتحام أو ضرر ومنع أي اضطراب في عمل البعثة "، قال ممثل وزارة قال الشؤون الخارجية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads