المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متخطيًا دروجبا وإيتو.. صلاح يصبح الهداف التاريخي للأفارقة في أوروبا قاريًا

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 08:49 ص
محمد صلاح لاعب ليفربول
محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
اكتسح ليفربول الإنجليزي منافسه آياكس أمستردام الهولندي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب يوهان كرويف آرينا، ليضمن بطاقة الترشح للدور التالي رفقة نابولي.


وافتتح التسجيل محمد صلاح للضيوف بالهدف الأول في الدقيقة 42، وضاعف النتيجة داروين نونيز للريدز بالهدف الثاني في الدقيقة 49، وقضى هارفي إليوت على آمال الهولنديين بالهدف الثالث في الدقيقة 51 من عمر المباراة.


وبتلك النتيجة، رفع ليفربول رصيده للنقطة 12 في المركز الثاني في جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى، خلف نابولي بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، ومتفوقًا على آياكس أمستردام بثلاث نقاط وجلاسجو رينجرز بلا رصيد نقطي.


وبهدفه اليوم، وصلت مساهمات صلاح مع ليفربول للرقم 15 خلال 17 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، بواقع 10 أهداف و5 تمريرات حاسمة.


كما تصدر محمد صلاح قائمة هدافي النسخة الحالية من دوري الأبطال برصيد 6 أهداف، ليرفع رصيده من الأهداف للرقم 42 خلال 76 مشاركة.


ووصل الفرعون المصري لهدفه رقم 51 في البطولات القارية الأوروبية نهائيات وتصفيات، ليصبح الهداف التاريخي للأفارقة متخطيًا الإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو.

الفرعون المصري محمد صلاح: 


وسجل صلاح أهدافه الـ51 "40 مع ليفربول و7 مع بازل السويسري و3 مع روما الإيطالي وهدف مع فيورنتينا الإيطالي" خلال 114 مباراة بواقع، 42 هدف في دوري الأبطال "39 مع ليفربول و2 مع بازل و1 مع روما"، و5 في الدوري الأوروبي "2 مع بازل و2 مع روما و1 مع فيورنتينا"، و4 في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال "3 مع بازل و1 مع ليفربول".

الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا: 


وأحرز ديدييه دروجبا أهدافه الـ50 طوال 100 لقاء "36 مع تشيلسي الإنجليزي و11 مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي و3 مع جالاتا سراي التركي"، بواقع 44 هدف في دوري الأبطال "36 مع تشيلسي و5 مع أولمبيك مارسيليا و3 مع جالاتا سراي" و6 أهداف مع أولمبيك مارسيليا في كأس الاتحاد الأوروبي.

الأسد الكاميروني صامويل إيتو: 

ودون صامويل إيتو اسمه في قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في التشامبيونزليج الأوروبي بواقع 49 هدفًا "1 مع إيفرتون الإنجليزي و3 مع تشيلسي الإنجليزي و7 مع ريال مايوركا الإسباني و9 مع أنجي ماخشكالا الصيني و11 مع إنتر ميلان الإيطالي و18 مع برشلونة الإسباني" في 117 مشاركة، بواقع 30 هدف في دوري الأبطال"1 مع ريال مايوركا و3 مع تشيلسي و10 مع إنتر ميلان و16 مع برشلونة".


و11 في الدوري الأوروبي بالمسمى القديم والجديد "1 مع إيفرتون و5 مع ريال مايوركا ومثلها مع أنجي ماخشكالا"، و3 أهداف في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال "1 مع ريال مايوركا و2 مع برشلونة"، و4 أهداف في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي مع أنجي ماخشكالا، وأخيرًا هدف في كأس العالم للأندية مع إنتر ميلان".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads