المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب النور يشيد بإصدار الحكومة حزمة حماية اجتماعية ويطالب بمتابعتها

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 01:24 م
رئيس حزب النور
رئيس حزب النور
فاطمة قمر الدولة
طباعة

أشاد الدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس حزب النور، بقرارات رئيس مجلس الوزراء، بشأن إصدار حزمة حماية اجتماعية للمواطنين، وذلك مراعاة للظروف الحالية ومجابهة غلاء المعيشة.

 

وأكد "منصور" أن هذه القرارت تؤكد جدية الدولة المصرية في تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي، ومراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين خاصة الفئات الأكثر تضررًا من هذه الأزمات، مشيرًا إلى أن الأزمة التي يمر بها العالم تُحتم على الجميع التعاون والصبر للخروج من الأزمة بأقل الخسائر.

 

وطالب رئيس حزب النور بسرعة ترجمة توصيات المؤتمر الاقتصادي إلى تشريعات واجبة النفاذ في أقرب وقت، و متابعة ما تُصدره الحكومة من قرارات، ليشعر المواطن المصري بأثر هذه القرارات على أرض الواقع.


وأضاف رئيس حزب النور بضرورة مراعاة العاملين بالقطاع الخاص الذين لم يشعروا بأثر زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيهًا، بسبب عدم وجود رقابة على التطبيق.


 وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الاربعاء، في مؤتمر صحفي، عن حزمة من القرارات لمجابهة غلاء المعيشة، والتي شملت رفع حد الإعفاء الضريبى من 24 ألف جنيه لـ 30 ألف جنيه، وتوفير دعم مالي للشركات التى تعثرت بسبب الأزمة العالمية حتى 30 يونيو 2023.


وشملت القرارات أيضًا، رفع الحد الأدني للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، واستمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300جنيها لجميع العاملين بالدولة وتشمل أصحاب المعاشات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads