المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صندوق النقد الدولي ينعش الخزينة المصرية بقيمة 3 مليارات دولار

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:16 م
صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى
محمد حبيب
طباعة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة توصلت لاتفاق على قرض بقيمة 9 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، منهم 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، ومليار دولار من صندوق الاستدامة، و5 مليارات دولار من الدول الشريكة للتنمية، لتمويل الموازنة المصرية.

 

وقالت "إيفانا هول"، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى، إن قيمة البرنامج التمويلي قيمتها 3 مليارات دولار لمدة تقترب من 4 سنوات.

 

ومن جانبه قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولى، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي قيمة التمويل الذي ستحصل عليه مصر يبلغ 9 مليارات دولار.

 

جاء ذلك بعد قرارات البنك المركزي المصري، صباح اليوم الخميس، والتي كانت أهمها زيادة سعر الفائدة، وتحديد نظام سعر صرف مرن للجنيه مقابل العملات الأجنبية.

 

 وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، جدلًا كبيرًا، بعد إعلان صندوق النقد الدولى حاجة مصر للدعم المادي، حيث أنتقد البعض الإعلان، بينما أشاد آخرون بأن الصندوق يهدف إلى حفاظ الاقتصاد المصري على استقراره، وإعاده الإصلاح الهيكلي والمادي.

 

ما شروط سداد هذا القرض ؟

ووافق صندوق النقد الدولى على اتفاق مع الحكومة المصرية للاستعداد الائتماني تكون مدته 12 شهرًا، يتيح لمصر الحصول على ما يعادل 3,76 مليار وحدة حقوق سحب خاصة.

 

وتضمنت الشروط سداد كل شريحة على 8 أقساط ربع سنوية متساوية، على أن يبدأ سداد الشريحة الأولى في سبتمبر 2023، كما يبلغ سعر الفائدة على القروض المقدمة في إطار اتفاق الاستعداد الائتماني 100 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على حقوق السحب الخاصة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads