المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رفع سعر الفائدة.. تعرف على أسعار الذهب اليوم

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:43 م
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
اميرة احمد مرسي
طباعة
سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس، ارتفاعًا محلوظًا، بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة،  ليسجل عيار 18 حوالي 976 جنيهًا للجرام.


وادى ارتفاع  أسعار الذهب بعد قرار البنك المركزي، إلى تحرك طفيف في تعاملات بورصة المعادن العالمية، وسط ترقب المعدن الأصفر لحركة سعر الدولار أمام الجنيه، واعلان البنك المركزي بصرف مرن للجنيه أمام باقي العملات. 


وسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا على مستوى الجمهورية نحو 1140  جنيه للجرام، والسعر غير شامل المصنعية التي تحدد وفقًا لكل عيار ، مقارنة بسعر أمس الاربعاء، حيث سجل حوالي 1138 جنيهًا. 


وتتأثر التعاملات في البورصة العالمية للمعادن بهبوط سعر الدولار عالميًا، ليرتفع سعر أوقية الذهب عالميًا خلال التعاملات، ويسجل اليوم نحو 1660 دولار. 


وصعد سعر الجنيه الذهب اليوم  في مصر ليصل إلى 9120 جنيه،  ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين القبلي والبحري والصعيد.


وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 حوالي 1302 جنيهًا، ويعد عيار 24 الأغلى والأقل مبيعًا في مصر نظرًا لسعره المرتفع،  حيث ارتفع ليبلغ نحو 1302 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأقل تشكيلًا في مصر لأن جودته أعلى.


 الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أعلن رفع سعر الفائدة  إلى 13.25%  للإيداع، و14.25%  للإقراض، وترتب عليه ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads