المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الابتعاد عن هذه الأطعمة لأنها تساعد على الاكتئاب

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 03:53 م
الابتعاد عن هذه الأطعمة
الابتعاد عن هذه الأطعمة لأنها تساعد على الاكتئاب
هدير كامل
طباعة
يوجد الكثير من الأطعمه التي تساعد علي تحسين المزاج والشعور بالسعاده،  وهناك ايضًا أطعمه تسبب الاكتئاب لذلك ننصح بعدم تناولها، اذا كنت تشعر بالضيق والتوتر ومن هذه الأطعمة:

الأطعمة التي تسبب الاكتئاب:

الملح

عند تناول كميات كبيرة من الملح خلال اليوم أو تناول الأطعمة المالحة الغنية بعنصر الصوديوم، فهذا يؤدي إلى خلل في توازن المعادن بالجسم، ويعمل على تخفيض نسبة البوتاسيوم وهو معدن أساسي لتحسين عمل الجهاز العصبي. 

السكر

تشعرين بعد تناول الأطعمة السكرية والحلويات بالتوتر- والأرق - والضيق.
السكر والمحليات الصناعية من الأطعمة التي ترفع معدل الجلوكوز في الدَّم بصورة سريعة، وتمنح الجسم شعورًا مؤقتًا بالطاقة والنشاط لمدة عشرين دقيقة تقريبًا، ثم سرعان ما ينخفض مستوى الجلوكوز من جديد مسببًا الشعور بالتعب والإجهاد، والانتقال من حالة النشاط للتعب بشكل سريع.

الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة

الدهون غير المشبعة التي قد تتناولينها دون علم في وجبة من الدجاج المقلي أو البطاطس المقلية من أخطر الأطعمة على صحتك الجسدية والنفسية، فبالإضافة لمخاطرها على القلب والأوعية الدموية فهي تزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب.

الوجبات السريعة 

جميعنا يشتهي من وقت لآخر ساندويتش هامبرجر أو هوت دوج أو سوسيس أو بيتزا، وغيرها من الوجبات السريعة التي ثبت علميًا أنها تؤثر على الحالة المزاجية بشكل كبير، يصل للشعور بالاكتئاب لاحتوائها على اللحوم المعالجة والدهون غير المشبعة، التي قد تسبب أيضًا العديد من الأمراض على رأسها تصلب الشرايين.

الأطعمة الغنية بالجلوتين

وهو بروتين يوجد في الحبوب كالشوفان والقمح والشعير، وسواء كنتِ تعانين من حساسية الجلوتين أم لا فإن تناول الأطعمة الغنية بالجلوتين كالخبز والفطائر والمعجنات يسبب بعض الأعراض التي تؤدي إلى الإضرابات والصداع.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads