المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ديربي السوبر.. هل يكون "هزاع بن زايد" الملعب الأفضل للأهلي خارجيًا؟

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 06:26 م
الأهلي يتفوق تاريخيًا
الأهلي يتفوق تاريخيًا على الزمالك في ملعب هزاع بن زايد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تسود حالة من التفاؤل بين بعض من جماهير النادي الأهلي مع إقامة مباراة كأس السوبر المصري في نسختها رقم 19 على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تقابلها حالة من القلق عند بعضًا من جماهير الزمالك.


وينطلق اللقاء السوبر في تمام الساعة السابعة مساء غدًا الجمعة بتوقيت القاهرة بين الزمالك بطل الثنائية المحلية "دوري وكأس" للموسم الرياضي 2021 / 2020 والأهلي وصيف بطل كأس مصر عن نفس الموسم.


وأقيمت البطولة 18 مرة من قبل، حقق المارد الأحمر البطولة 11 مرة مقابل 4 مرات للزمالك و3 مرات بين الثلاثي المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.


ويتواجه الفريقان وجهًا لوجه للمرة الثامنة تاريخيًا، فاز الأهلي 5 مرات بتسجيل 8 أهداف وانتصر الزمالك مرتين بإحراز 4 أهداف.


وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة لقاء كأس السوبر المصري للمرة الخامسة في تاريخها، وتُقام المباراة للمرة الثالثة على ملعب هزاع بن زايد، فيما شهد ملعب محمد بن زايد مواجهتين فقط.


وكان الأهلي قد توج باللقب مرتين على ملعب هزاع بن زايد، وذلك على حساب الزمالك في نسخة 2015 بعد الفوز بنتيجة 2 / 3، وعلى حساب المصري البورسعيدي في نسخة 2017 بعد الانتصار بهدف دون رد.


فيما حقق الزمالك البطولة مرتين على ملعب محمد بن زايد، وذلك على حساب الأهلي في نسخة 2016 و2019.

ووديًا، خاض الأهلي لقائين على نفس الملعب، فاز بهما أيضًا على حساب روما الإيطالي وآياكس أمستردام الهولندي.



فهل يواصل الأهلي تفوقه في ملعب هزاع بن زايد أم تستمر سيطرة الزمالك على البطولات والمنافسات المحلية في الموسمين الآخيرين؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads