المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة توضح حقيقة إلغاء أعمال السنة لصفوف النقل

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 12:26 م
المواطن
فاطمة قمر الدولة
طباعة

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي،  بشأن إصدار قرار بإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة لإلغاء أعمال السنة لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.


وأوضحت وزارة التربية و التعليم، أنه يتم تطبيق أعمال السنة على صفوف النقل بداية من الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بواقع 20 درجة تتمثل في 5 درجات سلوك، و5 درجات مواظبة على الحضور، و10درجات اختبار قصير.

 

وأضافت الوزارة أنه يتم إعداد الاختبار القصير من قبل موجه المادة الدراسية، وسيكون الاختبار على مستوى المدرسة، حرصًا على تحقيق معايير العدالة بين الطلاب.

 

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد اختبارين خلال الفصل الدراسي الأول، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى بينهما، على أن يكون أول اختبار في أكتوبر الجاري، والاختبار الثاني في شهر نوفمبر المقبل، إلى جانب امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، تداول أخبار تفيد بإلغاء أعمال السنة، خاصة في "جروبات السوشيال ميديا" الخاصة بالدراسة التي تضم أولياء الأمور والطلاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads