المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس السوبر المصري.. ماذا سيحدث في حالة انتهاء المباراة بالتعادل؟

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 03:10 م
الزمالك يواجه الأهلي
الزمالك يواجه الأهلي في كأس السوبر المصري
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
قررت اللجنة العليا المنظمة لمباراة النسخة رقم 19 من بطولة كأس السوبر المصري على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة في السابعة مساء اليوم، تمديد المباراة لوقت إضافي في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وسيلجأ الفريقان لركلات الترجيح في حالة انتهاء الوقت الإضافي أيضًا بالتعادل من أجل تحديد هوية البطل من بين فريقي الزمالك بطل الدوري وكأس مصر للموسم الرياضي 2021 / 2020 والأهلي وصيف بطل الكأس لنفس الموسم.

وأقيمت 18 نسخة سابقة من البطولة، انتهت 8 منها في الوقت الأصلي بفوز أحد الفريقين، فيما امتدت 4 نهائيات لوقت إضافي فاز فيها أحد الفريقين أيضًا، فيما تم الاحتكام لركلات الترجيح مباشرة في 6 نهائيات أخرى.

وفي النسخة الحالية، سيتم العمل بنظام تمديد المباراة لأشواط إضافية ثم ركلات الترجيح لمعرفة الفائز لأول مرة في تاريخ البطولة.

ومن أبرز أرقام وإحصائيات البطولة، تم تسجيل 33 هدف بمعرفة 26 لاعب، يتواجد عبد الله السعيد لاعب الأهلي على رأس قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، وحسام عاشور لاعب الأهلي على رأس قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة برصيد 11 مباراة، والبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي على رأس المدربين الأكثر تحقيقًا للقب برصيد 4 مرات متتالية.

ويُعد حسام حسن هو الوحيد الذي شارك في البطولة لاعبًا مع الزمالك ومدربًا مع المصري البورسعيدي، فيما دون مؤمن زكريا اسمه برقم قياسي بالمشاركة مع ثلاث أندية مختلفة في البطولة هي إنبي والزمالك والأهلي.

وتوج 13 مدربًا باللقب منهم 7 أجانب هم، أوتو بفيستر وكابرال وكارتيرون مع الزمالك وتوني وجوزيه وجاريدو وفايلر مع الأهلي، و6 مصريين هم حسن شحاتة مع المقاولون العرب وطارق العشري مع حرس الحدود وحسام البدري وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" مع الأهلي ومحمد حلمي مع الزمالك وعبد الحميد بسيوني مع طلائع الجيش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads