المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شوارع تونس تتزين بالبوستر الرسمي لمهرجان "أيام قرطاج السينمائية"

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 06:20 م
مهرجان أيام قرطاج
مهرجان أيام قرطاج السينمائية
مريم عطية
طباعة
وصلت العديد من الشخصيات البارزة في مجال الفن اليوم مدينة قرطاج لحضور مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، وكان من بينهم كلًا من "بشرى، صفاء الليثي ، كمال رمزي"، الفنانة التونسية "سناء يوسف"، السيناريست "سيد فؤاد"، المخرجة "عزة الحسيني" والمخرج "أمير الحسيني".

وسيشهد المهرجان التنافس بين العديد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية من قبل العديد من المخرجين من شتى أنحاء العالم كمصر وتونس وفرنسا والسنغال والجزائر وغيرها.

الأفلام الروائية الطويلة

الأفلام المشاركة في هذا النوع كلًا من فيلم "تحت الشجرة" للمخرج "أريج السحيرى"، و"حلة" من إخراج "نادر الرحموني"، "الثائرون" من إخراج "أميل شجيفي"، "أنظر إلى النجوم" من إخراج "دافيد كونستانتين"، "ما بعد الحياه" من إخراج "أنيس جاد"، "جراح الطفولة" من إخراج "موسى سان يابسه"، "وراء الباب" من إخراج "مانع عدي"، "معبد الفرح" من إخراج "جان أودوتان"، "الطريق" من إخراج "عبد الحميد عبد اللطيف"، "العبد عبد الاله الجوهري" و"قسم الرسل" من إخراج "ساديو بوندوان" و"شرف"من إخراج "سمير نصر".  

الأفلام الروائية القصيرة

وسيشارك فيها كلًا من فيلم فلسطين 78 والمجموعة وميكروباص وآخر يوم للشمس وهيبنوتيزيا وريح الجنوب ورحلة وأستال وكبيروبرجى ولعبة الاطفال وقضية لشبونة.


الأفلام الوثائقية

ستضمن كلًا من حارس العوالم ودنايد اكسس وحكايات البيت الارجواني وبطاطا ومامي لامولا ولعذيب وفاريترا ولا توجد طرق بسيطة إلى البيت وحضانة ليلى وعشرون سنةبعد ونادي الطلبة والإعادةوالتشغيل بالإضافة إلى سبايدر مان السودان وإطار طويل والموسيقى ملجي وإدريس وسنفتس بلاش والناس اللي فوق وآخرًا فيلم 05:01.

والجدير بالذكر أن البوستر الرسمي للمهرجان تتزين به الشوارع التونسية استعدادًا لمهرجان "أيام قرطاج السينمائية" الذي سيقام يوم السبت.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads