المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس السوبر المصري.. تاريخ مواجهات فيريرا أمام الأهلي

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 04:01 م
البرتغالي جوزفالدو
البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يجلس البرتغالي جوسفالدو فيريرا على مقعد القيادة الفنية لنادي الزمالك في مواجهة الأهلي في نهائي النسخة رقم 19 من بطولة كأس السوبر المصري والتي تُقام على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويدخل الزمالك لقاء اليوم بوصفه بطلًا لبطولتي الدوري وكأس مصر عن الموسم قبل الماضي 2021 / 2020، فيما يتواجد الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر كونه وصيفًا لبطل كأس مصر عن نفس الموسم.

ويحمل اللقاء الرقم 8 في تاريخ مواجهاتهما في بطولة كأس السوبر المصري، توج الأهلي 5 مرات ورفع الزمالك الكأس مرتين، سجل لاعبو الأحمر 8 أهداف وأحرز لاعبو الأبيض 4 أهداف.

ويتواجه فيريرا مع الأهلي للمرة السادسة تاريخيًا، تساوى الفريقان في كل شيء بدون أفضلية لأحد، حيث انتهت مباراتان بفوز كل طرف، فيما سيطرت نتيجة التعادل الإيجابي على خامس المواجهات، وسجل كل فريق 8 أهداف في شباك منافسه.

وإليكم نتائج مواجهات البرتغالي ضد الأهلي: 

- دوري 2015 / 2014: فوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما مؤمن زكريا.

نهائي كأس مصر 2015: انتصار الزمالك بهدفين دون مقابل سجلهما باسم مرسي.

كأس السوبر 2015 / 2014: توج الأهلي بطلًا بعد الفوز بنتيجة 2 / 3، بأهداف عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدف للأحمر، وعمر جابر ومحمود عبد المنعم "كهربا" للأبيض.

دوري 2022 / 2021: تعادل الفريقان بهدفين لكلًا منهما، سجل للأحمر محمد شريف وصلاح محسن، وأحرز للأبيض أشرف بن شرقي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا".

نهائي كأس مصر 2021: انتصر الزمالك بهدفين لهدف، سجل للأبيض أحمد مصطفى "زيزو" وإمام عاشور، وأحرز للأحمر حسام حسن.

وكان فيريرا قد قاد الزمالك في سوبر 2015 وهو بطل للثنائية المحلية قبل أن يخسر أمام أهلي عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وها هو التاريخ يُعيد نفسه، حيث يقود فيريرا الزمالك بطل الثنائية المحلية هذه المرة أمام أهلي السويسري مارسيل كولر، فهل ينجح البرتغالي هذه المرة أم يواصل فشله مجددًا؟.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads