المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مؤسسة "تروس": قمة "فينجر برينت" تستهدف تيسير الاستثمار في مصر

السبت 29/أكتوبر/2022 - 11:58 ص
قمة فينجر برينت
قمة فينجر برينت
فاطمة قمر الدولة
طباعة

قالت الدكتورة هند عبد المجيد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة  "تروس مصر" للتنمية، إن قمة "فينجر برينت" تستهدف وضع خارطة طريق لتيسير الاستثمار في مصر، وذلك من خلال جمع المهتمين بالاستثمار والمسؤولين عن الفرص محل العرض.


وأضافت "عبد المجيد" أن القمة ستضم 20 جهة، ممثلين عن مستثمرين ورجال أعمال، وصناديق سيادية، و رؤساء البنوك، إضافة إلى خبراء البورصة وممثلين عن مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أنها ستعرض حوافز ومزايا تقدم من الدولة للمستثمرين المحليين والأجانب.


وأوضحت الرئيس التنفيذي لمؤسسة تروس مصر، أن قمة "فينجر برينت" تأتي تأكيدًا على أهميه دور المجتمع المدني، كداعم لخطة الدولة وحرصها على شرح تحديات التي يواجها الاستثمار في مصر مثل الدول الأخرى، وأن يكون هناك حوار بناء، لوضع خارطة تحرك لما بعد القمة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة زهرة المدني، نائب رئيس المكتب الفني لقمة فينجر برينت، أن محاور دراسة الفرص الاستثمارية المصرية تركز على مجموعة من القطاعات المختلفة، ومنها قطاع صناعة النقل البحري وقطاع الأمن الغذائي.

 

وأضافت "المدني"، أن قمة فينجر برينت أطلقت حملات عالمية لترويج بعض الفرص الاستثمارية وفكرة القمة وما تسعى لتحقيق خلال هذه الدورة، الترويج كان مباشرًا.


وأشارت نائب رئيس المكتب الفني لقمة فينجر برينت، إلى أن القمة تستهدف الكيانات الاستثمارية الكبرى في العديد من دول العالم، وفي مقدمتها اليابان والإمارات والكويت والسعودية، والذين عبروا عن سعادتهم بفكرة الملتقى ودور المكتب الفني في إبراز الفرص الاستثمارية ذات الجدوى وعرضها.


وتعقد قمة "فينجر برينت" خلال الفترة من  22 و 23 من شهر نوفمبر، وتشهد حضور أكثر من 500 مشترك بين رجال الأعمال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال والمسؤولين المعنيين بالفرص الاستثمارية.


وتشهد قمة "فينجر برينت" مجموعة من الجلسات على مدار يومين لشرح التحديات والمعوقات الخاصة بالاستثمار في كل قطاع، ووضع رؤية لحلول فاعلة بالاشتراك مع الجهات الحكومية المختصة والخبراء، وعرض قصص نجاح وخبرات دولية متنوعة، كما تشهد القمة مشاركة  مجموعة من الشركات العالمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads