المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيع الأسلحة عبر الإنترنت ينتظره عقوبات جديدة رادعة

السبت 29/أكتوبر/2022 - 05:40 م
بيع الأسلحة عبر الإنترنت
بيع الأسلحة عبر الإنترنت ينتظره عقوبات جديدة رادعة
إيمان عاطف
طباعة
وافق مجلس النواب في جلساته الماضية علي مشروع الحكومة بتعديل أحكام قانون خاص بالترويج للأسلحة بواسطة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ويهدف المشروع توفير إطار قانوني لتعزيز حماية المجتمع من الجرائم الإلكترونية المرتكبة عن طريق شبكات الإنترنت، بعد أن ظهرت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كسوق لـ بيع السلاح.

وكان المشروع المقدم من الحكومة خاص بتعديل القانون رقم 394 لسنة 1954 الخاص بالأسلحة والذخائر، ومن المنتظر إقراره من رئاسة الجمهورية بعد أن وافق مجلس النواب عليه خلال جلساته الماضية.

وضع مشروع القانون عقوبات مغلظة تصل للسجن المؤبد والغرامة المالية 2 مليون جنيه، بهدف مواجهة الترويج للأسلحة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

نصوص التعديلات بالعقوبات الجديدة

ونصت التعديلات على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز سنتين، وبغرامة لا تتجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يعرض صور أو مقاطع فيديو للأسلحة المنصوص عليها في هذا القانون.

ويعاقب كل من نشر أو بث بعلانية شيئا مما ذكر للتحريض على العنف باستعراض القـوة أو التلويح بها أو تخويف الغير، بينما العقوبة تكون السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تتجاوز خمس عشرة سنة، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تتجاوز خمسمائة ألف جنيه إذا كانت الأسلحة غير مرخص بحيازتها أو إحرازها أو غير مصرح بحملها.

كما أن العقوبة تكون السجن المؤبد، وغرامة لا تقل عن مليوني جنيه ولا تتجاوز عشرة ملايين جنيه إذا ارتكبت أي من الجريمتين المبينتين بالفقرتين السابقتين حال الإتجار في الأسلحة والذخائر بدون ترخيص.

وتضمنت أيضًا التعديلات أنه لمن ألغي أو سحب ترخيصه أن يتصرف في السلاح أو يتنازل عنه لوزارة الداخلية، كما يحصل رسـم شهري مقابل حفظ وإيداع السلاح المسحوب أو الملغي ترخيصه لا تجاوز قيمته خمسمائة جنيه.

بينما يبدأ استحقاق الرسم بانقضاء ستين يومًا من تاريخ تسليم السلاح، ويضاعف هذا الرسم بعد انقضاء تسعين يومًا من تاريخ استحقاقه دون التصرف في السلاح، ويجوز تحصيل الرسم بواسطة الحجز الإداري عند عدم سداد شهرين، ويصدر وزير الداخلية قرارًا يحدد فيه فئات هذا الرسم المستحق، ويعفى من سداده من تنازل عن السلاح لوزارة الداخلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads