المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمات حقوقية فلسطينية تطالب بتحقيق دولي في تهديد إسرائيل لها

الأحد 14/أغسطس/2016 - 06:41 م
طباعة

طالبت منظمات حقوقية فلسطينية، اليوم الأحد، بفتح تحقيق دولي فيما قالت إنها حملة تهديدات تتلقاها من إسرائيل على خلفية عملها في رصد ومتابعة الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وجاء في بيان أصدره مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية أن تلك المنظمات وطواقمها داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها "يتعرضون لحملة تشويه واسعة وتهديدات إسرائيلية جدية وصلت حد تهديد الحياة الشخصية".
وذكر البيان أن الحملة المذكورة "بدأت مع تركيز عمل منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية على المساءلة القانونية الدولية لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي اُرتكبت في الأرض الفلسطينية المحتلة من قبل إسرائيل خاصة في تقديم المعلومات للمحكمة الجنائية الدولية ورفع دعاوى قانونية دولية ضمن صلاحيات الولاية القضائية الدولية".
وشملت حملة التهديدات وفق البيان "الاتصال بممولين وشركاء محليين ودوليين لتشويه سمعه تلك المنظمات، أو تهديد الحياة الشخصية لطواقمها المحلية والدولية من خلال البريد الالكتروني أو الهاتف والقرصنة الإلكترونية والتي أظهرت متابعة حثيثة وتقصي أوضاع تلك الطواقم من قبل مجهولين".
وأكد بيان مجلس المنظمات الحقوقية أنها ستعمل على التواصل مع البعثات الدولية ذات العلاقة: هيئات الأمم المتحدة، والشركاء المحليين والدوليين لمواجهة الحملة الإسرائيلية للحيلولة دون استمرارها أو المساس بأحد طواقمها، وستسعى إلى استكمال عملها في المساءلة الجنائية الدولية لإسرائيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads